الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء العراقي يمهل القادة الأمنيين أسبوعين لبسط القانون في ديالي

  • مشاركة :
post-title
اجتماع رئيس الوزراء العراقي مع القيادات الأمنية

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أمهل محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، القادة الأمنيين أسبوعين لبسط القانون في جميع مناطق ديالي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "السوداني" ترأس اجتماعًا أمنيًا للقيادات الأمنية في محافظة ديالي، التي وصلها ظهر اليوم، على رأس وفد عسكري وخدمي حكومي، حيث استمع لجهود القوات الأمنية لبسط الأمن والاستقرار، فضلا عن مناقشة الخروقات الأمنية المتكررة، التي يشهدها عدد من مناطق المحافظة، وآليات معالجتها.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة العراقية، بإرسال تعزيزات عسكرية وأمنية إلى محافظة ديالي، كما أمهل القادة الأمنيين أسبوعين لبسط القانون في جميع مناطق المحافظة.

وأكد السوداني، أن "الملف الأمني في عموم العراق يحظى باهتمام بالغ من قبل الحكومة، باعتباره أساسًا للاستقرار الاجتماعي والاقتصادي"، مشددًا على "رفضه النهايات السائبة في الملف الأمني، وأن تأخذ السياقات القانونية مجراها مع المتورطين بتعكير صفو الأمن ومرتكبي الجرائم في ديالي".

وبيّن رئيس الوزراء العراقي أن "البعض لا يروق له توجه الحكومة نحو تفعيل النشاط الاقتصادي، ويحاول إشغالها في تفاصيل أخرى بعيدة عن ذلك"، مشددًا على "مضي الحكومة لتنفيذ برنامجها في الاقتصاد والتنمية، ولا يوجد لديها خطوط حمراء إزاء تعزيز الأمن وإنفاذ القانون".