الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

النفط يواصل التراجع بفعل مخاوف رفع الفائدة

  • مشاركة :
post-title
صورة أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

انخفضت أسعار النفط للجلسة الثانية على التوالي، اليوم الأربعاء، وسط مخاوف من أن يؤدي المزيد من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة الأمريكية إلى الإضرار بالطلب، بينما تنتظر السوق مزيدًا من الوضوح بشأن المخزونات.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتًا بما يعادل 0.3% إلى 83.07 دولار للبرميل.

وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 34 سنتًا أو 0.4% لتسجل 77.24 دولار للبرميل، وفق ما نقلته رويترز.

وانخفض كل من برنت وغرب تكساس الوسيط بأكثر من 3%، أمس الثلاثاء، بعد تصريحات جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، بأن البنك المركزي سيحتاج على الأرجح إلى رفع أسعار الفائدة أكثر من المتوقع استجابة للبيانات القوية الأخيرة.

وقالت تينا تينج، المحللة في "سي.إم.سي ماركتس": "تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، عن رفع أسعار الفائدة لفترة أطول أثارت الذعر في السوق وعرضت أصولًا من بينها السلع الأساسية، للمخاطر وانخفضت بشكل حاد الليلة الماضية".

وأضافت أن المتعاملين ينتظرون أيضًا بيانات عن مخزونات الخام من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في وقت لاحق من اليوم، بعد أن أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي انخفاضًا في مخزونات الخام لأول مرة بعد زيادة على مدى 10 أسابيع.

وأظهرت بيانات من المعهد أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بنحو 3.8 مليون برميل، في الأسبوع المنتهي في الثالث من مارس، وفقًا لمصادر السوق.

وخالف التراجع توقعات 9 محللين استطلعت رويترز آراءهم، بشأن زيادة 400 ألف برميل في مخزونات الخام.

وزادت مخزونات البنزين بنحو 1.8 مليون برميل، فيما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.9 مليون برميل، بحسب المصادر.