الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الزمالك المصري يهزم الترجي التونسي بثلاثية.. ويستعيد حظوظه الإفريقية

  • مشاركة :
post-title
الزمالك المصري والترجي التونسي

القاهرة الإخبارية - محمد خالد

حقق الزمالك المصري انتصاره الأول في مرحلة المجموعات لدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، بعد فوزه على ضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب بمحافظة الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الرابعة.

وسجل أهداف الزمالك كل من سيف فاروق جعفر (الدقيقة 9)، وأحمد سيد زيزو من ركلة جزاء (الدقيقة 29)، وسيف الدين الجزيري (90+1).

بينما سجل هدف الترجي، اللاعب البديل رياض بن عياد (الدقيقة 57).

بدأ الزمالك المباراة بقوة، واعتمد المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا على طريقة الضغط العالي على لاعبي الترجي من وسط ملعبهم، ما أسفر عن ارتكاب أخطاء تونسية مثلما حدث في الهدف الأول، بعد ما استغل سيف جعفر تباطؤ غيلان الشعلالي وخطف الكرة ومررها إلى زيزو، الذي أعادها لجعفر من جديد، ليسدد بقوة في المرمى.

بعد ذلك، استمر ضغط الزمالك على أمل إضافة هدف ثان يريح الأعصاب، لكن دون فرص حقيقية على مرمى معز بن شريفية، إلى أن جاءت الدقيقة 27، ونجح سيف الدين الجزيري في الحصول على ركلة جزاء ضد ياسين مرياح.

وتدخل أحمد سيد زيزو بالتخصص لتسجيل ركلة الجزاء، ليصل إلى مساهمته رقم 100 مع الزمالك، بواقع 54 هدفًا و46 تمريرة حاسمة.

بعد الهدف الثاني، تراجع لاعبو الزمالك لوسط ملعبهم من أجل تأمين النتيجة، وانتقلت نسبة الاستحواذ لصالح لاعبي الترجي.

وأنقذ الحارس محمد صبحي، تسديدة صاروخية من الليبي حمدو الهوني لركلة ركنية، وانتهى الشوط الأول بتلك النتيجة.

مع بداية الشوط الثاني، دفع نبيل معلول مدرب الترجي بالمهاجم رياض بن عيادة، بدلًا من أنيس البدري، ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 57، بعد تمريرة رائعة من غيلان الشعلالي.

وظهر الترجي في الشوط الثاني بمستوى أفضل كثيرًا مما ظهر عليه في الشوط الأول، وهدد مرمى الزمالك على استحياء، وكان قريبًا من إدراك التعادل في الدقيقة 75، عن طريق رأسية من بن عيادة أنقذها صبحي ببراعة.

وحاول الزمالك توسيع الفارق عن طريق الهجمات المرتدة، حتى نجح في إدراك مساعيه بالدقيقة 90+1، عن طريق سيف الدين الجزيري، بعد عرضية رائعة من زيزو، قابلها النجم التونسي في الشباك، ليفوز الزمالك بنتيجة 3-1، ويسقط الترجي للمرة الأولى في عام 2023.

وفي التوقيت نفسه، نجح فريق شباب بلوزداد الجزائري في تحقيق الفوز على نظيره المريخ السوداني، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد "19 مايو 1956".

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب محمد إسلام بكير في الدقيقة 35.

وبهذه النتيجة، يصبح ترتيب المجموعة الرابعة كالتالي:

1-الترجي التونسي 9 نقاط

2- شباب بلوزداد الجزائري 6 نقاط

3- الزمالك المصري 4 نقاط

4- المريخ السوداني 4 نقاط