الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بمشاركة 180 دولة.. انطلاق معرض برلين السياحي الدولي

  • مشاركة :
post-title
انطلاق معرض برلين السياحي الدولي

القاهرة الإخبارية - طه العومي

انطلقت اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض برلين السياحي، في العاصمة الألمانية، الذي يقام في الفترة ما بين 7 إلى 9 مارس الحالي، ويشارك في المعرض 180 دولة، ويصل عدد العارضين فيه لـ10 آلاف عارض، كما يبلغ عدد الزائرين نحو 160 ألف زائر.

قال رامي فايز، الخبير السياحي، من برلين، إن منظمة السياحة العالمية تتوقع تضاعف أرقام السياح إلى 2 مليار سائح خلال عامي 2023 و2024، مشيرًا إلى أن السياحة وصلت خلال عام 2021 لـ455 مليون سائح، كما شهد عام 2022 ما يزيد على 917 مليون سائح.

وأضاف "فايز" في تصريحات لـ"القاهرة الإخبارية" أن مصر تشارك خلال معرض برلين بجناح على هيئة الواجهة الخاصة بالمتحف المصري الجديد، موضحًا أن 100 فندق وشركة سياحية مصرية مشاركة في المؤتمر، تعمل بكل الأساليب الاحترافية التي تسهم في الترويج للسياحة المصرية.

وأوضح أنه من المتوقع وصول عدد السياح في الموسم السياحي الصيفي في مصر لأكثر من 12 مليون سائح خلال العام الحالي.

مشيرًا إلى أن مصر كانت تستقبل 30 طائرة يوميا، بعد عودة الطيران الروسي العارض والمنخفض التكاليف إلى المنتجعات المصرية مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم، بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وتابع أن السياحة المصرية تأثرت جراء الأزمة الروسية الأوكرانية، وفقدت السياحة الأوكرانية بالكامل التي كانت تصل في عام 2020 إلى مليون و400 ألف سائح في العام، وتم تعويضها من سياح دول التشيك وألمانيا وبولندا.