الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أكبر مبادرة للحماية الاجتماعية.. "كتف في كتف" تصل محافظات مصر

  • مشاركة :
post-title
مبادرة "كتف في كتف"

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قال عصام عبد الرحمن، عضو التحالف الوطني، إن "كتف في كتف" تعد المبادرة الأكبر لتحقيق الحماية الاجتماعية في المجتمع المصري.

وأضاف عضو التحالف الوطني لـ"القاهرة الإخبارية"، أن المبادرة تشمل عددًا كبيرًا من الشباب المتطوع في كل محافظات مصر، مشيرًا إلى أن التحالف الوطني أطلق العديد من المبادرات، خلال العام الماضي، لكن مبادرة "كتف في كتف" تعد الأكبر لما يميزها من انتشار على كل مناحي الجمهورية وصولًا إلى المحافظات الحدودية واختلاف مكوناتها، كما أنه رُوعي أن توزع من خلال قواعد بيانات وتعاون وثيق مع الجهاز التنفيذي للدولة بما يضمن النجاح الكامل للمبادرة.

وأوضح أن احتفالية استاد القاهرة، التي ستقام 17 مارس المقبل، ستكون تظاهرة تضامنية يحضرها فئات كثيرة من الشعب المصري، وعلى كل المستويات وستضم أعدادًا كبيرة من المتطوعين، لافتًا إلى أن الهدف من الاحتفالية تقديم الدعم ونقل صورة عن تضامن وترابط كل أطياف المجتمع المصري.

يذكر أن مبادرة "كتف في كتف" تعمل على توفير 4 ملايين صندوق مواد غذائية، تصل جميع المحافظات المصرية، حتى الحدودية منها، قبل شهر رمضان المبارك، كما سيتم إنشاء مطابخ على مستوى المحافظات لتوفير الوجبات الساخنة للمواطنين، ويكفي صندوق "كتف في كتف" أسرة مكونة من 5 أفراد لمدة شهر.