الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: إحباط مؤامرة أوكرانية لاغتيال رجل أعمال قومي

  • مشاركة :
post-title
قوات روسية- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي، اليوم الاثنين، أنه أحبط هجومًا بسيارة ملغومة تقف وراءه أوكرانيا لاغتيال رجل أعمال قومي بارز من المؤيدين للعملية العسكرية التي تشنها موسكو في أوكرانيا.

أوضح جهاز الأمن الاتحادي الروسي أن المؤامرة تضمنت زرع قنبلة محلية الصنع يتم التحكم فيها عن بُعد أسفل سيارة يستخدمها رجل الأعمال الروسي كونستانتين مالوفييف، وفق ما أوردته وكالة "رويترز" للأنباء.

ونشرت قناة "زفيزدا" التلفزيونية الروسية مقطعًا مصورًا قالت إنه لجهاز الأمن الاتحادي يُظهر رجلًا يقترب من سيارة متوقفة قبل أن ينزلق تحتها للحظات. ونشرت لاحقًا مقطعًا آخر لروبوت يبدو أنه يزيل جسمًا من أسفل السيارة.

وأصدر جهاز الأمن الاتحادي بيانًا اتهم فيه أجهزة الأمن الأوكرانية بالوقوف وراء محاولة الاغتيال، وقال إن الناشط اليميني‭ ‬ الروسي المتطرف والمقيم في أوكرانيا دينيس كابوستين دبرها بالنيابة عن أجهزة الأمن في أوكرانيا.

وأحال كابوستين، وهو مقاتل سابق في فنون القتال المختلطة، طلبًا من "رويترز" للتعليق إلى قائده في فيلق المتطوعين الروس، وهي الجماعة التي أعلنت مسؤوليتها عن التوغل الذي وقع الأسبوع الماضي في منطقة بريانسك جنوب روسيا. وقال قائده إنه ليس لديه تعليق.