الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

باكستان.. مقتل 9 من أفراد الشرطة وإصابة 15 آخرين في تفجير انتحاري

  • مشاركة :
post-title
تفجير انتحاري استهدف الشرطة في باكستان- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

لقى تسعة من أفراد الشرطة الباكستانية حتفهم، وأصيب 15 آخرون، في تفجير انتحاري استهدف مركزًا للشرطة جنوب غرب البلاد صباح اليوم الإثنين، بحسب وكالة "رويترز".

وقال محمود خان نوتيزاي، المتحدث باسم الشرطة الباكستانية، إن تفجيرًا انتحاريًا أسفر عن مقتل تسعة من أفراد الشرطة بجنوب غرب البلاد، وأضاف أن 15 فردًا آخرين من الشرطة أصيبوا فى الهجوم.

وتجدر الإشارة إلى أن عدة هجمات استهدفت الشرطة في مناطق متفرقة بباكستان خلال الفترة الماضية، وكان أشدها الهجوم الذى استهدف مقرًا للشرطة في كراتشى، في شهر فبراير الماضى، وتبنته حركة طالبان الباكستانية.

وفي يناير الماضى، لقى أكثر من 80 شرطيًا حتفهم حين فجّر انتحاري حزامه الناسف داخل مسجد يقع داخل مقر للشرطة في بيشاور (شمال غربي البلاد).

وطالبان الباكستانية التي ظهرت على الساحة في باكستان في عام 2007، هي حركة منفصلة عن طالبان الأفغانية، لكنها مدفوعة بالعقيدة المتشددة نفسها، وخلال أقل من عقد قتلت الحركة عشرات الآلاف من المدنيين الباكستانيين وعناصر قوات الأمن، قبل أن تتمكن عملية عسكرية أطلقت في عام 2014 من طردها من المناطق القبلية.

وأعلنت الحركة في نوفمبر 2022 إلغاء اتفاق هشّ لوقف إطلاق النار، تم التوصل إليه مع الحكومة في يونيو، متوعدة بشن هجمات في جميع أنحاء البلاد.