الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نجاح تعويم سفينة الحاويات الجانحة بقناة السويس واستئناف عبورها مرة أخرى

  • مشاركة :
post-title
قناة السويس المصرية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أعلنت هيئة قناة السويس المصرية، مساء اليوم الأحد، نجاح عملية تعويم سفينة الحاويات الجانحة، واستئناف عبورها بالممر الملاحي مرة أخرى.

كان رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، قد أعلن الدفع بأربع قاطرات للتعامل مع جنوح سفينة الحاويات (MSC ISTANBUL)، وذلك خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال.

وأوضحت الهيئة، في بيان صحفي، أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي إخطارًا بجنوح السفينة في الكيلو متر 78 "ترقيم القناة"، تم الدفع على الفور بأربع قاطرات لتعويم السفينة، شملت كلًا من القاطرات بورسعيد (ذات قوة شد 95 طنًا) و"مساعد 1"، و"مساعد 2" و"مساعد 5".

كما وجه رئيس الهيئة رسالة طمأنة بشأن عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، حيث عبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

وأكد الفريق أسامة ربيع امتلاك هيئة قناة السويس خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم، للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.