الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأهلي المصري يحسم فوزه الأول بثلاثية في القطن الكاميروني

  • مشاركة :
post-title
الأهلي المصري أمام القطن الكاميروني

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

حقق الأهلي الفوز الأول له في دور المجموعات بثلاثية نظيفة على حساب فريق القطن الكاميروني بنتيجة 2-0، وذلك في المباراة التي أقيمت على استاد السلام، والمؤجلة من الجولة الأولى بسبب انشغال "المارد الأحمر" بمشاركة في كأس العالم للأندية التي أقيمت في المغرب.

دخل الأهلي اللقاء ضاغطًا بقوة، وسجّل هدفًا عقب مرور 54 ثانية فقط، بعد تمريرة أرضية من طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء، استلمها محمد شريف بشكل رائع وسددها قوية في الزاوية اليسرى لحارس القطن الكاميروني.

وتصدت العارضة لتسديدة حمدي فتحي، لاعب الأهلي المصري، في الدقيقة 28، لتحرم المارد الأحمر من هدف ثانٍ.

وغادر محمد شريف أرضية الملعب مصابًا في الدقيقة 34، وحلّ شادي حسين بديلًا له.

وعزز الوافد الجديد "الجزائري" أحمد قندوسي تقدم الأهلي بهدف ثانٍ في الدقيقة 40 من ضربة رأسية بعد عرضية متقنة من التونسي علي معلول.

في الشوط الثاني دخل القطن بشكل أفضل ونفذ عرضية من جيان إيريك مورسو الذي صنع عرضية لباشينت واسو لتصل إليه في الست ياردات ويسددها لكن مرت بعيدة عن المرمى.

وكانت هناك بعض الهجمات للأهلي لكن لفترات متباعدة، وقادها بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر، وفي الدقيقة 71 دخل طاهر إلى منطقة جزاء القطن وسقط داخل منطقة الجزاء وطالب باحتساب خطأ لكن الحكم تغاضى عن احتساب ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 80 تحصل لاعب القطن جاوال كايبا على بطاقة صفراء إثر تدخل عنيف على محمد أشرف ظهير أيسر الأهلي.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع سجل البديل رأفت خليل الهدف الثالث، بعد عرضية متقنة من علي معلول ليُحسم الفوز للأهلي.

بعد الفوز يظل الأهلي في المركز الثالث بترتيب المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا لكن رفع رصيده لـ4 نقاط، فيما حلّ القطن الكاميروني في المركز الرابع بدون نقاط.