الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإثنين.. الإعلان عن المرشح الرئاسي للمعارضة التركية

  • مشاركة :
post-title
انتخابات الرئاسة التركية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال عمر أحمد، مراسل "القاهرة الإخبارية" من أنقرة، إن حزب "الجيد" وزعيمته ميرال أكيشينار، طالب بأن يكون المرشح الرئاسي هو الشخص الذي يمكنه الفوز في الانتخابات، مشيرًا إلى أن الحزب اقترح ترشيح رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش أو رئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو، التابعين لحزب الشعب الجمهوري، لانتخابات الرئاسة التركية المقرر لها في 14 مايو 2023، أي بعد ما يزيد على 3 أشهر من الزلزال المدمر الذي أودى بحياة أكثر من 45 ألف شخص في تركيا. 

وأضاف " أحمد" في رسالة على الهواء، أن حزب الشعب الجمهوري التركي، أكد أن رئيسي بلديتي أنقرة وإسطنبول سيستمران في عملهما من خلال رئاسة البلديات، وأن حزب أعلن مرشحه لانتخابات الرئاسية التركية، وهو زعيم الحزب كمال كليجدار أوغلو.

وتابع، أن الأحزاب الستة التركية تتمثل في "الشعب الجمهوري، والجيد، والسعادة، والديمقراطية والتقدم (ديفا)، والمستقبل، والحزب الديمقراطي"، اجتمعت في 2 مارس، ووقعت على بيان مشترك بأن التحالف سيعلن عن المرشح يوم 6 مارس الجاري.

وأشار إلى أن حزب الجيد أعلن أنه لم ينسحب بعد من المعارضة التركية، إذ ربما يحدث نوع من التفاهم والتواصل ويعود إلى الطاولة السياسية.