الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محللة سياسية: التدريبات الأمريكية ببحر الصين الجنوبي رسالة تحذير لـ"بكين"

  • مشاركة :
post-title
سفينة أمريكية في بحر الصين الجنوبي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت الدكتورة شيرين النجار، المحللة السياسية وعضوة الحزب الديمقراطي الأمريكي، إنَّ بحر الصين الجنوبي مهم للولايات المتحدة الأمريكية، لاحتوائه على الغاز والنفط، وتجارة يبلغ حجمها 5 تريليونات دولار. 

وأضافت عضوة الحزب الديمقراطي الأمريكي، في مداخلة عبر "سكايب" بقناة "القاهرة الإخبارية"، السبت، أنَّ مرور الصين علي بُعد 12 ميلًا من بعض الجزر القريبة من اليابان أغضب "واشنطن"، بالإضافة إلى التوجه الذى تسير فيه "بكين" لمساعدة روسيا. 

واعتبرت المحللة السياسية، أنَّ التدريبات التي تُجريها أمريكا في بحر الصين الجنوبي تؤكد تفوق البحرية الأمريكية ورسالة تحذيرية إلى الصين، كما أنَّ واشنطن لديها حلفاء في منطقة جنوب شرق آسيا.    

وعن تواصل الرئيس الصيني شي جين بينغ مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قالت عضوة الحزب الديمقراطي إنَّ "بكين" توقعت أنها ستتوصل إلى صفقة مع "موسكو" لإنهاء الحرب مع أوكرانيا لكن هذا لم يحدث، فضلًا عن أن أمريكا لم توافق على "مبادرة الصين" التي قدمتها لاحتوائها بنود لا تخدم المصالح الأوكرانية.   

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أعلنت في وقت سابق بأن قواتها أجرت تدريبات مشتركة في بحر الصين الجنوبي، وأظهرت قدرة قتالية حربية فريدة وتفوقًا بحريًا أمريكيًا.