قمة رباعية في ألمانيا بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
وزيرا خارجية ألمانيا وأمريكا

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

تحديات كثيرة تفرض نفسها على الساحة العالمية، ما بين الحرب الروسية الأوكرانية، وأزمة الغذاء العالمية، بالإضافة إلى تهديدات كوريا الشمالية لجارتها الجنوبية، دفع وزراء المجموعة الاقتصادية السبعة للبحث عن حلول مشتركة للأزمات العالمية.

يستأنف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين، زيارته إلى ألمانيا وتحديدًا في مدينة مونستر والتي بدأت في الثالث والرابع من نوفمبر الجاري؛ لبحث مستجدات الساحة العالمية.

قمة رباعية لبحث الحرب الأوكرانية

وخلال اليوم الثاني لزيارة "بلينكين" إلى ألمانيا، التقى وزراء الخارجية، في مؤتمر رباعي لبحث التصعيد المحتمل في الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

واحتضن مبنى البلدية التاريخي مدينة "مونستر"، اللقاء الذي عقد، صباح الجمعة، بوجود كل من وزير خارجية ألمانيا أنالينا بربوك، ووزيرة خارجية فرنسا كاثرين كولونا، ووزيرة خارجية بريطانيا جيمس كليفرلي، بالإضافة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين.

العلاقات مع الصين

مناقشة العلاقات مع الصين، كان محور اللقاء الثلاثي الذي جمع وزراء خارجية ألمانيا، واليابان، وأمريكا، قبل انطلاق اجتماع قمة السبعة، يوم الخميس الماضي.

وأكد وزيرا خارجية أمريكا وألمانيا، ضرورة التركيز على مزيد من التعاون المشترك في ملفي الدفاع والأمن.

وأعلنت وزيرة الخارجية الألمانية عقب اللقاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لن يكون قادرًا على تدمير تماسك الدول الديمقراطية -في إشارة لدول قمة الـ7؛ بسب ما ذكرته صحيفة "دي تسايت" الألمانية.

رئاسة ألمانية لقمة الـ7

وتتولى ألمانيا، رئاسة مجموعة الدول السبع "G7"، حتى نهاية العام الجاري، قبل أن تنتقل إلى اليابان، في عام 2023.

وتضم مجموعة الدول السبع "G7" فرنسا، وإيطاليا، واليابان، وكندا، وأمريكا، وبريطانيا.