الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ديوكوفيتش يتأهل إلى نهائي بطولة دبي للتنس

  • مشاركة :
post-title
نوفاك ديوكوفيتش

القاهرة الإخبارية - وكالات

قطع نوفاك ديوكوفيتش خطوة أخرى نحو الفوز بلقبه الثالث في 2023، بعدما تأهل للدور قبل النهائي في بطولة دبي للتنس، عقب فوزه 6-3 و7-5 على هوبرت هوركاتش، اليوم الخميس.

وفاز اللاعب الصربي البالغ من العمر 35 عامًا، في أديليد قبل أن يحصد لقبه الـ22 في البطولات الأربع الكبرى، بأستراليا المفتوحة رغم معاناته من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، لكنه استعاد أفضل مستوياته بعد بداية بطيئة في دبي بعد عودته لبطولات المحترفين.

وبعد فوزه بالمجموعة الأولى بسهولة، واجه ديوكوفيتش مقاومة كبيرة في الثانية، إذ رفع هوركاتش صاحب ضربات الإرسال الهائلة مستواه بحثًا عن فوزه الأول على المصنف الأول عالميًا في المواجهة الخامسة التي تجمع بينهما.

وبعد التعادل 5-5، حقق ديوكوفيتش كسرًا آخر لإرسال منافسه ليضاعف الضغط على هوركاتش، ويحسم بطل دبي 5 مرات المباراة لصالحه.

وقال ديوكوفيتش، في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "كانت مباراة صعبة كما هي دائمًا ضد هوبرت".

وأضاف: "يملك واحدة من أقوى ضربات الإرسال في جولة المحترفين. في المجموعة الثانية وحتى الشوط 11، لم يكن لدي الكثير من الفرص ضد إرساله.

وأوضح: "لحسن الحظ استعدت أنا أيضا قوة ضربات إرسالي... يمكن أن تحدد نقطة أو نقطتان الفائز في مثل هذه المباريات.

وتابع: "أنا سعيد حقًا بالطريقة التي لعبت بها تحت الضغط".

وسيلتقي ديوكوفيتش في الدور التالي مع دانييل ميدفيديف، المصنف الأول عالميًا سابقًا، الذي فاز على بورنا تشوريتش 6-3 و6-2.

وبلغ ألكسندر زفيريف، في وقت سابق الدور قبل النهائي في بطولة لأول مرة، منذ فرنسا المفتوحة العام الماضي، بفوزه 7-5 و6-4 على لورينتسو سونيجو.

وعانى المصنف السابع من فترة عصيبة بعد إصابته في كاحله برولان جاروس وخضع لجراحة، وعاد فقط إلى بطولات اتحاد المحترفين في ديسمبر، بعد مشكلة في العظام أثناء إعادة تأهيله.

وقال زفيريف المصنف 16 عالميًا: "كانت فترة صعبة للغاية بالنسبة لي خلال الأشهر التسعة الماضية، لم ألعب التنس لفترة طويلة كهذه لأول مرة في حياتي".

"يظهر هذا بالتأكيد أن العمل الجاد يؤتي ثماره وأنا سعيد للغاية بتقدمي وكيف ألعب الآن. أنا سعيد لأنني تأهلت للدور قبل النهائي لأول مرة منذ الإصابة".

وسيلعب زفيريف في الدور المقبل مع حامل اللقب أندريه روبليف، بعد أن تغلب اللاعب الروسي على بوتيك فان دي زاندسخولب 6-3 و7-6.

وفاز زفيريف بكل المواجهات الخمس السابقة بينهما بما في ذلك آخر لقاء لهما في نهائي سينسناتي 2021.

وقال روبليف: "ستكون مواجهة صعبة. يجب أن ألعب بقوة وشراسة وأن أكون في أفضل حالاتي للفوز".