الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بكين تطالب واشنطن بوقف مبيعات الأسلحة والاتصالات العسكرية مع تايوان

  • مشاركة :
post-title
أسلحة أمريكية لتايوان

القاهرة الإخبارية - وكالات

أبدت الصين معارضتها الشديدة، لقيام الولايات المتحدة ببيع ذخائر وأسلحة لتايوان.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، في تصريحات لها اليوم الخميس: "نطالب واشنطن بوقف التسليح والتواصل العسكري مع تايوان"، لافتةً إلى أن بكين تعارض بشدة بيع الولايات المتحدة ذخائر لتايوان.

وأضافت الخارجية الصينية، أن بكين تحث الولايات المتحدة الأمريكية على وقف تسليح تايوان، مشيرة إلى أن بيع أسلحة أمريكية لتايوان ينتهك البيانات المشتركة الثلاثة، ويقوض العلاقات بين الصين والولايات المتحدة.

وأوضحت الخارجية الصينية، أن الولايات المتحدة انتهكت التزامها السياسي بشأن قضية تايوان ببيعها أسلحة متطورة، وأكدت أن تايوان جزء لا يتجزأ من الصين وستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية مصالحها الأمنية والوطنية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق الخميس، موافقة واشنطن على صفقة أسلحة بقيمة 619 مليون دولار إلى تايوان، تشمل صواريخ لأسطولها من مقاتلات "إف 16".

وصرحت المتحدثة باسم الخارجية الصينية، في وقت سابق، إن بكين تعارض التصريحات غير المسؤولة التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بشأن العدوان الصيني ضد تايوان، وطالبته بأن يأخذ درسًا جيدًا في التاريخ.

وحذرت واشنطن قائلة، "إذا أصرت الولايات المتحدة على السير في طريقها الخاص، فسيؤدي ذلك إلى عواقب وخيمة، وستدفع ثمنًا باهظًا مقابل ذلك. حسبما ذكرت وكالة "شينخوا" الصينية.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الصينية: "أود أن أؤكد مرة أخرى أن قضية تايوان شأن داخلي محض للصين، وجوهر مصالح الصين الأساسية، والأساس السياسي للعلاقات الصينية الأمريكية، وأول خط أحمر لا يمكن أن تتخطاه واشنطن في علاقتها مع بكين.