الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول بالخارجية الأمريكية: نتوقع إدانة روسيا في اجتماع مجموعة العشرين

  • مشاركة :
post-title
قمة العشرين في الهند

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال مسؤول كبير يرافق وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للصحفيين، اليوم الأربعاء، إن واشنطن واثقة من أن اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في الهند سيدين الغزو الروسي لأوكرانيا. 

وأضاف المسؤول، لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، على متن طائرة بلينكن أثناء توجهه إلى نيودلهي: "نتوقع أن نرى لغة هناك تعكس استمرار وقوف الغالبية إن لم يكن الغالبية العظمى من مجموعة العشرين ضد الحرب الروسية".

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إنه ليس لديه خطط للقاء نظيريه الروسي أو الصيني خلال اجتماع مجموعة العشرين بنيودلهي.

يذكر أن بلينكن في زيارة قصيرة إلى قازاخستان وأوزبكستان، وسيتوجه إلى العاصمة الهندية؛ لحضور اجتماع مجموعة العشرين، وستكون حرب روسيا على أوكرانيا جزءًا مهمًا من المناقشات، بحسب "رويترز". وسيحضر الاجتماع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيره الصيني تشين قانج.

وقال "بلينكن" للصحفيين في طشقند عاصمة أوزبكستان: "لا يوجد خطط للقاء وزيري الخارجية الصيني والروسي في اجتماع مجموعة العشرين، ومع ذلك أتوقع أننا سنحضر جلسات جماعية من نوع أو آخر معًا".

وذكر مسؤول من وزارة الخارجية الروسية، أن لافروف يهدف إلى لقاء سبعة وزراء خارجية على الأقل قبل إقامة الهند -التي تستضيف الاجتماعات- العشاء الترحيبي للوفود القادمة من 40 دولة، اليوم الأربعاء. وتعقد الاجتماعات الأساسية لمجموعة العشرين غدًا الخميس.