الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تسارع التضخم بشكل غير متوقع في ألمانيا خلال فبراير

  • مشاركة :
post-title
زيادة أسعار المستهلكين في ألمانيا بأكثر من المتوقع

القاهرة الإخبارية - وكالات

أظهرت بيانات اليوم الأربعاء، أن مؤشر أسعار المستهلكين في ألمانيا زاد بأكثر من المتوقع في فبراير، مما يشير إلى عدم تراجع ضغوط الأسعار العنيدة، ويزيد من التوقعات برفع البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة.

وأشارت بيانات أولية، لمكتب الإحصاءات الاتحادي إلى ارتفاع أسعار المستهلكين المنسقة مع الاتحاد الأوروبي بقيمة 9.3%، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، متجاوزة توقعات المحللين بارتفاعها 9%، وأعلى قليلًا من الزيادة في يناير التي بلغت 9.2% ، بحسب "رويترز".

وأضاف المكتب أنه مقارنة بشهر يناير، ارتفعت الأسعار 1%، متجاوزة أيضا التوقعات بارتفاع 0.7% على أساس شهري.

وتأتي بيانات التضخم المفاجئة من أكبر اقتصاد في أوروبا، بعد يوم من الإعلان عن ارتفاع التضخم بشكل غير متوقع في اثنين من أكبر اقتصادات منطقة اليورو، وهما إسبانيا وفرنسا.

ورفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة 300 نقطة أساس، منذ يوليو ووعد بتحرك آخر كبير في مارس، لكن بعض صانعي السياسة دعوا إلى اتخاذ إجراءات مدروسة بعد مارس، نظرًا لأن التضخم الآن أقل من المستويات المرتفعة التي سجلها في أكتوبر.

ورفض رئيس البنك المركزي الألماني يواخيم ناجل هذه الدعوات في وقت سابق، اليوم الأربعاء، قائلا إن الانخفاضات الأخيرة في أسعار الطاقة يحتمل أن تساعد في خفض التضخم على المدى القريب لكنها لا تؤثر على المدى المتوسط.

وقال ناجل في كلمة: "خطوة رفع سعر الفائدة المعلنة لشهر مارس لن تكون الأخيرة.. قد يكون من الضروري اتخاذ مزيد من الخطوات المهمة بشأن سعر الفائدة بعد ذلك".