الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تعليق جلسة بالبرلمان الفرنسي بعد واقعة عنصرية (فيديو)

  • مشاركة :
post-title
النائب الفرنسي كارلوس مارتنيز بيلونجو

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

رفعت يائيل براون بيفي رئيسة البرلمان الفرنسي، الجلسة العامة بعد صيحات من نائب يميني متطرف بعبارات فيها إهانة عنصرية في حق نائب يساري من أصول إفريقية.

بدأت الواقعة حينما وجه النائب كارلوس مارتنيز بيلونجو (اليساري) سؤالًا إلى الحكومة عن سفينة مهاجرين كانت عالقة في مياه البحر المتوسط، وتساءل كيف ستتعامل معها فرنسا، وهل ستدعو دولًا أخرى للمشاركة في إيواء هؤلاء المهاجرين؟

وأضاف بيلونجو أن هؤلاء المهاجرين في وضعية سيئة ويحتاجون إنقاذًا سريعًا، خاصّة مع توقعات بسوء الأحوال الجوية في الأيام المقبلة.

وفي أثناء إلقاء النائب اليساري سؤاله، صرخ النائب عن حزب التجمع الوطني الفرنسي (اليميني المتطرف) جريجوري دي فورنا قائلاً "ليعد إلى أفريقيا"، في إشارة إلى النائب الذي يطرح السؤال.

وأثارت هذه العبارة غضبًا وسط النواب والمسؤولين الحكوميين الذين حضروا الجلسة، واضطرت رئيسة البرلمان إلى تعليقها "لخطورة ما صدر عن النائب المعني".

وطلبت يائيل براون إدراج القضية في جدول أعمال مكتب البرلمان يوم الأربعاء المقبل، للنظر في إمكانية معاقبة النائب المسيء.

وقال حزب "فرنسا المتمردة" اليساري، الذي ينتمي إليه بيلونجو، في تغريدة على تويتر، إن "اليمين المتطرف يظل كما كان دائمًا عنصريًا ومثيرًا للغثيان"، مطالبا بـ"عقوبة على الفور" في حق النائب المسيء.