الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع ضحايا تصادم قطارين باليونان إلى 32 قتيلا و85 مصابا

  • مشاركة :
post-title
صورة من الحادث

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت إدارة الإطفاء إن 32 شخصًا قتلوا وأصيب 85 آخرون على الأقل، بعد اصطدام قطارين في اليونان في وقت متأخر من ليل الثلاثاء، لكن لا تزال ملابسات الحادث الأكثر دموية من نوعه في اليونان غير واضحة، بحسب رويترز.

وأضاف حاكم منطقة ثيساليا أن قطار ركاب كان متوجهًا من أثينا إلى مدينة سالونيك الشمالية وقطار بضائع اصطدما على سرعة عالية قرب مدينة لاريسا بوسط اليونان.

وتسبب الاصطدام في اندلاع حريق بعدد من عربات الركاب، مما أدى إلى إصابة العديد من الركاب بحروق ونقلوا على وجه السرعة إلى المستشفيات.

وقال ستيرجيوس مينينيس، راكب يبلغ من العمر 28 عامًا، قفز سالمًا من بين الحطام، "سمعنا دويا كبيرًا.. (كانت) عشر ثوان مرعبة".

وأضاف قنسطنطينوس أجوراستوس، حاكم ثيساليا لتلفزيون سكاي، أن العربات الأربع الأولى من قطار الركاب خرجت عن مسارها، وأن أول عربتين، واللتين اندلعت بهما النيران بعد الاصطدام، "دمرتا بالكامل تقريبًا".

وقال إن القطارين اندفعا باتجاه بعضهما البعض على نفس المسار.

وقال فاسيليس فارثاكوجيانيس، المتحدث باسم إدارة الإطفاء في كلمة نقلها التلفزيون: "إجلاء الركاب جار في ظروف صعبة للغاية نظرًا لخطورة اصطدام القطارين".

وفي الساعات الأولى من صباح الأربعاء، أظهرت لقطات من محطة "إي.آر.تي" موظفي إنقاذ وهم يستخدمون المصابيح المثبتة بالرأس في البحث عن ناجين في المنطقة المحيطة.

وقال أحد عمال الإنقاذ المتطوعين لإي.آر.تي: "نعيش مأساة. نخرج أناسا أحياء مصابين... هناك قتلى. سنبقى هنا طوال الليل حتى ننتهي.. حتى نعثر على آخر شخص".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن نحو 350 شخصًا كانوا مسافرين في قطار الركاب، الذي خرج من أثينا في نحو السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

وقالت فرقة الإطفاء إنها أبلغت بالحادث قبل منتصف ليل الثلاثاء بقليل. وكان قطار البضائع مسافرًا من سالونيك إلى لاريسا.

قتل 19 شخصًا عام 1972 عندما اصطدم قطاران بالرأس خارج لاريسا.

ويحتاج نظام السكك الحديدية المتقادم في اليونان إلى تحديث، فيما يتعلق بالمسارات وأنظمة الإشارات والتحكم الآلي في العديد من المناطق.

وباعت اليونان شركة السكك الحديدية ترينوز لشركة فيروفي ديلو ستاتو إيتالياني الإيطالية، 2017، في إطار برنامج الإنقاذ الدولي، وتوقعت استثمار مئات الملايين من اليورو في البنية التحتية للسكك الحديدية في السنوات المقبلة.

وفقًا لموقع الشركة الإيطالية على الإنترنت، فهي المزود الرئيسي لخدمات النقل بالسكك الحديدية للركاب والشحن في اليونان، وتدير 342 مسارًا للركاب والمسارات التجارية يوميًا.