الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رويترز :بايدن يتعهد بـ"تحرير إيران" دون تحديد إجراءات

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - وكالات

تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ"تحرير إيران"، وقال إن المحتجين الذين يعملون ضد حكومة البلاد سينجحون قريبًا في تحرير أنفسهم، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وقال بايدن خلال حملة انتخابية واسعة النطاق في كاليفورنيا أمس الخميس، بينما تجمع العشرات في الخارج حاملين لافتات تدعم المحتجين الإيرانيين "لا تقلقوا، سنحرر إيران.. سيحررون أنفسهم قريبًا".

ولم يطل بايدن في الكلام، كما أنه لم يحدد الإجراءات الإضافية التي سيتخذها خلال التصريحات التي ألقاها في كلية ميراكوستا بالقرب من سان دييجو.

واندلعت احتجاجات على مدى سبعة أسابيع في إيران، في أعقاب وفاة الفتاة الكردية مهسا أميني، البالغة من العمر 22 عاما، أثناء احتجاز شرطة الأخلاق الإيرانية لها.

وأظهرت الاحتجاجات التي اندلعت بعد وفاة "أميني" في 16 سبتمبر الماضي تحدي العديد من الشباب الإيراني القيادة الدينية للبلاد، والتغلب على الخوف الذي خنق المعارضة في أعقاب الثورة الإسلامية عام 1979.

وقالت الولايات المتحدة، يوم الأربعاء، إنها ستحاول إخراج إيران من لجنة الأمم المتحدة المعنية بوضع المرأة (تتكون من 45 عضوًا) بسبب إنكار الحكومة لحقوق المرأة والقمع الوحشي للاحتجاجات.

وسوم :