الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيسة المفوضية الأوروبية: نلتزم العمل بجميع بنود بروتوكول أيرلندا الشمالية

  • مشاركة :
post-title
أرسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت أرسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، إن التوصل إلى العمل بموجب بروتوكول أيرلندا الشمالية لم يكن بالأمر السهل، وأنه كان لا بد من الاستماع لمخاوف بعضنا البعض بدقة، والأهم من ذلك الاستماع لمخاوف الشعب في أيرلندا الشمالية، موضحة أن التوصل لاتفاق مع بريطانيا يصب في مصلحة الجميع.

وأضافت "فون دير لاين" في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، جمعها برئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك نقلته شاشة "القاهرة الإخبارية": "أتذكر أول مناقشات لنا، وكنا على وشك أن نقدم التزامًا كبيرًا كنا قد بدأناه منذ بضعة أشهر حول كيفية دعم القوات الأوكرانية، ولطالما تشجعت على تلك الخطوة في ظل الصراع الجيو سياسي".

وذكرت: "بمقدوري أنا وريشي سوناك أن نعمل بعقول منفتحة وعزيمة لأننا ملتزمان بصورة عامة بإيجاد حل عملي للشعب في أيرلندا الشمالية، حيث نلتزم العمل بجميع بنود البروتوكول".

وتابعت رئيسة المفوضية الأوروبية: "اليوم يمكننا أن نشعر بالفخر والاعتزاز لأننا أوفينا بهذه الالتزامات، وتوصلنا إلى اتفاقية من حيث المبدأ بموجب إطار العمل المتعلق بأيرلندا الشمالية، الذي يسمح لنا ببدء صفحة جديدة، ويقدم حلولًا طويلة الأمد يمكننا من خلالها أن نشعر بالثقة، خاصة أن بنود الاتفاق تتصدى لجميع مخاوف الشركات التجارية".

وشددت قائلة: "عملنا سويا من أجل إزالة الصعوبات التي كانت تعترض علاقتنا المشتركة وكان من الضروري بمكان أن نضع الأمور في نصابها الصحيح".