الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ماذا قدم اللاعبون المصريون في ختام دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي؟

  • مشاركة :
post-title
الدولي المصري مصطفى محمد لاعب نانت الفرنسي

القاهرة الإخبارية - جمال مهدي

انتهت منافسات دور المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي،وشهدت مباريات الجولة الأخيرة مشاركة ثلاثة لاعبين مصريين هم: مصطفى محمد مع نانت الفرنسي، محمد النني مع أرسنال الإنجليزي، ومحمود حسن "تريزيجيه" مع طرابزون سبور التركي.

في البداية، نجح الدولي المصري مصطفى محمد، مهاجم فريق نانت الفرنسي، في قيادة فريقه لتحقيق الفوز أمام أولمبياكوس اليوناني، بهدفين دون رد، في ختام مباريات دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

افتتح مصطفى محمد أهداف المباراة في الدقيقة 79، من زمن المباراة، وأضاف الفرنسي لودوفيتش بلاس هدف نانت الثاني، ليتأهل الفريق الفرنسي إلى دور خروج المغلوب (البلاي أوف) بالدوري الأوروبي، قبل الانتقال إلى دور الـ16، حيث احتل نانت المركز الثاني بالمجموعة السابعة.

أما محمود حسن "تريزيجيه"، فساهم في فوز فريقه طرابزون سبور التركي أمام فيرينتسفاروشي المجري، حيث صنع هدف الفوز لليوناني أناستاسيوس باكا سيتاس في الدقيقة السابعة، من زمن المباراة. ولكن رغم الفوز فشل طرابزون سبور التركي في التأهل إلى الدور المقبل، لينتقل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، بعدما جاء في المركز الثالث برصيد 9 نقاط.

وحقق فريق أرسنال الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد النني الفوز على فريق زيوريخ السويسري بهدف نظيف، أحرزه الاسكتلندي كيران تيرني، ليتأهل أرسنال إلى دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي مباشرة، بعدما جاء في صدارة المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة.

ويمتلك الثنائي المصري مصطفى محمد، و"تريزيجيه"، هدفين في بطولة الدوري الأوروبي، بينما يحتل المكسيكي سانتياجو خيمينيز مهاجم فينورد الهولندي صدارة الهدافين برصيد 4 أهداف.