الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيطاليا.. ارتفاع عدد ضحايا حادث غرق قارب المهاجرين إلى 61

  • مشاركة :
post-title
مهاجرون تم إنقاذهم بالقرب من الشاطئ في جنوب إيطاليا

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت السلطات الإيطالية، اليوم الإثنين، إن عدد الضحايا جراء غرق قارب مهاجرين غير شرعيين قرب الساحل الجنوبي لإيطاليا ارتفع إلى 61 حالة وفاة.

ونقلت"رويترز"، عن مانويلا كورا، المسئولة في الحكومة المحلية، إنه تم العثور على جثة أخرى في البحر، بعد غرق قارب خشبي كان على متنه نحو 150 شخصًا، أمس الأحد، إثر اصطدامه بالصخور قرب منتجع ستيكاتو دي كوترو على الساحل الشرقي لكالابريا.

وأسفر غرق قارب المهاجرين عن مصرع 61 شخصًا حتى الآن. 

ومن جهته، قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الإثنين، إنه يُعتقد أن أكثر من 24 باكستانيًا كانوا من بين 61 شخصًا لقوا حتفهم، إثر غرق قارب المهاجرين إلى أوروبا جنوب إيطاليا.

وذكرت السلطات الإيطالية أن 81 شخصًا على الأقل نجوا من الحادث، ونُقل 20 إلى المستشفى بينهم شخص واحد في العناية المركزة. 

ويقال إن القارب الخشبي، الذي أبحر من تركيا كان يقل أيضًا أشخاصًا من إيران وأفغانستان.

وقال "شريف" في بيان: "الأنباء التي تتحدث عن غرق أكثر من 24 باكستانيًا في مأساة قارب في إيطاليا مزعجة ومقلقة للغاية، وقد وجهت وزارة الخارجية لتحري الحقائق في أسرع وقت ممكن واطلاع الأمة عليها".

وتعد إيطاليا إحدى نقاط الوصول الرئيسية للمهاجرين الذين يحاولون دخول أوروبا عن طريق البحر، ويسعى كثيرون منهم بعد ذلك للسفر إلى دول شمال أوروبا.

وسجل مشروع المهاجرين المفقودين التابع للأمم المتحدة أكثر من 17 ألف وفاة وفقدان في وسط البحر المتوسط منذ عام 2014، ووفقاً لتقديراته لقي أكثر من 220 حتفهم أو اختفوا هذا العام.