الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بالشراكة مع الأمم المتحدة.. مصر تفتتح مجمعا صناعيا يعمل بالطاقة الشمسية

  • مشاركة :
post-title
الطاقة الشمسية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرًا عن المجمع الصناعي بمحافظة الإسكندرية، الذي يعمل بالطاقة الشمسية، ويأتي هذا المجمع ثمرة الشراكة بين مصر والأمم المتحدة.

واستعرض التقرير، أن هذه الآلات تنتج كمية كبيرة من البولي إيثلين، بجودة عالية من خلال المجمع الصناعي الذي يستخدم الطاقة الشمسية في مراحل الإنتاج المُختلفة، ويأتي في إطار برنامج الشراكة بين مصر والأمم المتحدة لتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأشار التقرير، إلى أن الإسكندرية إحدى المحافظات المصرية الواقعة شمال مصر، تشهد حركة اقتصادية لم تشهدها منذ زمن بعيد، حيث تخطو تدريجيًا نحو الاهتمام بالطاقة الجديدة والمتجددة، وإزالة الكربون وتقليل انبعاثات الغازات الدفيئة لأكثر من 20% تنفيذًا لتوصيات مؤتمر المناخ الأخير.

وذكر التقرير: أن الشراكة بين مصر الولايات المتحدة في مجالات مُتعددة، ترسم ملامح التعاون بين البلدين، فبجانب الشق الاقتصادي، يحظى المحور الاجتماعي باهتمام الجانبين، وخصوصًا الترابط بين الشعوب.

وأوضح، أن المؤسسة تقدم برامج تدريبية مُكثفة لتعليم أصول فن صناعة المشغولات اليدوية بمهارة فائقة، وأساليب مُبتكرة؛ تستهدف تمكين الفتيات اقتصاديًا، وتأهيلهن لاحتياجات سوق العمل، فضلًا عن تحسين أوضاعهن المعيشية.

ونوه التقرير، إلى أن الشراكة بين مصر والأمم المتحدة تتضمن زيارة متنوعة للمشروعات التنموية المنفذة في 4 محافظات؛ لتحقيق أهداف التنمية المُستدامة، وتأتي في إطار الاستعداد للتوقيع النهائي على الإطار الاستراتيجي للتعاون في الفترة ما بين عامي 2023 و2027.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة، رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن الدولة المصرية مُنفتحة للتعاون مع منظمات الأمم المتحدة ومع الدول المختلفة.

ومن جانبه قال، هان ماورتس سخابفلد، السفير الهولندي في مصر، إن الكثير من وكالات الأمم المتحدة تعمل، لتقديم الخدمات والحلول في مجالات مُتعددة للمصريين ولجميع دول العالم.

وقالت، إيلينا بانوفا، المُنسق المُقيم لمكتب الأمم المتحدة، إن "الزيارة تأتي من أجل المُناقشة على الشراكة في مُختلف المجالات التي نؤمن بها لمساعدة جميع الأطراف، وتطوير الشراكة مع الحكومة المصرية".