الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإسباني "خوانجو": محمد صلاح لاعب من الطراز العالمي (حوار)

  • مشاركة :
post-title
خوانجو، لاعب برشلونة السابق

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

لم يحالفه الحظ لكتابة التاريخ رفقة فريق برشلونة الأول لسنوات طويلة، إلا أنه سجل رقمًا غير مسبوق بتاريخ النادي الكتالوني، كأول لاعب يُشارك في مباريات رسمية في نفس الموسم (1995-1996) لبرشلونة تحت 18 عامًا وبرشلونة(C) وبرشلونة (B) والفريق الأول، إنه اللاعب الإسباني خوان كاريكوندو الشهير بـ "خوانجو".

غادر "خوانجو" برشلونة سريعًا بعد تصعيده إلى الفريق الأول، لينضم إلى فريق هات أوف ميدلوثيان، وخاض بعدها عدة تجارب مع أندية أسكتلندية وإسبانية، أبرزها مع نادي غرناطة.

الإسباني خوان كاريكوندو تحدث لموقع "القاهرة الإخبارية" عن تجربته مع نادي برشلونة، وسبب رحيله سريعًا بعد تصعيده للفريق الأول، ورأيه في برشلونة تحت قيادة تشافي، ورأيه في مستوى النجم المصري محمد صلاح، والعديد من الأمور التي تخص كرة القدم العالمية.

إلى نص الحوار:

في البداية.. ما سبب رحيلك عن برشلونة عقب تصعيدك للفريق الأول؟

رحلت سريعًا عن برشلونة؛ لأنني لم أجد فرصة تحت قيادة السيد بوبي روبسون ومورينيو، لقد عانيت من التجاهل التام، لذلك لم يكن أمامي سوى خوض تجربة جديدة.

من أفضل لاعب زاملته في صفوف برشلونة؟

لقد زاملت لاعبين يتمتعون بموهبة وجودة لا تصدق مثل فيجو وجوارديولا ولويس إنريكي وخريستو ستويتشكوف وغيرهم من النجوم، فخور بالتواجد مع هذه المجموعة العظيمة.

ما تقييمك لتجربة تشافي مع برشلونة حتى الآن؟

لقد أعاد تشافي شخصية برشلونة الحقيقية، إنه أحدث تأثيرًا كبيرًا في الطريقة التي يلعب بها برشلونة ونجح في مساعدة اللاعبين في تقديم أفضل ما لديهم، أعرف جيدًا تشافي، وكان قائدًا مثاليًا عندما كان لاعبًا، وقد أظهر ذلك بعد اعتزاله مسيرته الكروية الرائعة، لكن أعتقد أن برشلونة لا يزال بعيدًا عن المستوى المطلوب في البطولات الأوروبية.

كشمجع للبلوجرنا.. هل تتمنى عودة ميسي لبرشلونة أم لا؟

سأحب رؤيته مرة أخرى، وآمل أن يكون متاحًا؛ ليعطينا رقصة السحر الأخيرة وسنكون جاهزين لمنحه أفضل تكريم يستحقه، لكن الأمر صعب بسبب خلافه مع رئيس النادي.

ميسي

ما تعليقك على خسارة ليفربول 5-2 أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا؟

أظهرت هزيمة ليفربول أن خطًا واحدًا بسيطًا يمكن أن يغير تمامًا ديناميكيات لعبة كرة القدم، ويجعل الخصم يتحسن كثيرًا خلال اللقاء، خاصة عندما يكون الخصم هو ريال مدريد الذي أظهر السنوات القليلة الماضية أنه قادر على تحقيق الاستفادة القصوى من لا شيء في المباراة، لقد كانت النتيجة عقابًا لا يصدق من قبل الريال.

هل ليفربول قادر على تحقيق ريمونتادا في لقاء الإياب؟

بالتأكيد نعم، ليفربول بإمكانه تعويض هذه الهزيمة الكبيرة، خاصة إذا تمكن من تسجيل هدف مبكر، لكن لا يمكننا أن ننسى أن ريال مدريد هو الفريق المثالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويضم نجومًا أصحاب خبرات كبيرة أمثال كريم بنزيما وفينيسيوس ورودريجو وفيدي فالفيردي.

ما سبب تراجع مستوى ليفربول هذا الموسم في رأيك؟

في بعض الأحيان، لا نعرف بالضبط سبب انهيار الفرق أو ضعف أدائها، قد يكون الأمر مجرد تغيير في الديناميكيات أو الثقة أو وصول لاعب جديد يحتاج إلى فهم الزملاء الجدد ورؤية المدرب وطريقة اللعب والتكيف معها.

ما رأيك في مستوى النجم المصري محمد صلاح؟

محمد صلاح لاعب من الطراز العالمي، وتراجع معدله التهديفي في الفترة الماضية أمر طبيعي بسبب تدهور مستوى الفريق، لكن أتوقع عودته للتألق مجددًا، ومساهمته في إعادة ليفربول إلى المكانة التي يستحقها.

ما الأفضل من وجهة نظرك.. استمرار محمد صلاح مع ليفربول أم خوض تحدٍ جديد؟

لا أستطيع أن أنصح صلاح بشأن مستقبله، إنه الوحيد الذي يرى من خلال الصورة الكاملة والوضع الكامل ويعرف ما إذا كان سعيدًا في ليفربول أم لا، أو إذا كان يشعر أنه يمكن أن يفعل المزيد لمساعدة النادي على العودة إلى الأيام الجيدة أو يشعر أنه قدم كل ما لديه للنادي ولديه طموحات أخرى خارج هذا النادي.

محمد صلاح

ما تعليقك على انضمام رونالدو إلى النصر السعودي؟

أعتقد أنها خطوة جيدة خاصة على الصعيد الشخصي، إنه يحتاج إلى القليل من السلام والوضع الأقل تنافسية، حيث يمكنه الاسترخاء والاستمتاع في هذه المرحلة من مسيرته.