الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بينها مساعدة "السير".. عوامل ساعدت تين هاج مع مانشستر يونايتد

  • مشاركة :
post-title
تين هاج

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

بعد 6 سنوات عجاف، أنهى المدرب الهولندي تين هاج، صيام مانشستر يونايتد عن الألقاب، بقيادته لتحقيق كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كاراباو"، اليوم الأحد، بعد الفوز على نظيره نيوكاسل بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "ويمبلي".

"يفوز باللذات كل مغامر.. ويموت بالحسرات كل جبان"، عبارة شهيرة ينطبق نصفها الأول على المدرب الهولندي، والذي غامر بترك قيادة أياكس أمستردام من أجل قيادة مانشستر يونايتد والذي كان مُدمرًا، ويمر بأصعب الظروف على مدار تاريخه، بعدما فقد الفريق شخصيته ولم يعد قادرًا على المنافسة على الألقاب، بل لم يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي.

كيف أعاد تين هاج شخصية مانشستر يونايتد؟

التخلص من التفاح الفاسد:

شخصية "تين هاج" القوية وضعته على طريق النجاح مبكرًا مع الشياطين الحمر، إذ استبعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من التشكيل الأساسي، مع التعاقد مع البرازيلي كاسيميرو من ريال مدريد ومواطنه أنتوني من أياكس أمستردام لتدعيم الفريق، إلى جانب إعطاء ماركوس راشفورد فرصة حقيقية للتألق، والاعتماد على الجماعية وإنهاء مسلسل "النجم الأوحد" بقيادة رونالدو.

انتصر "تين هاج" على أقوى رجل داخل مانشستر يونايتد وهو رونالدو، حيث فسخ النادي الإنجليزي تعاقده مع النجم البرتغالي في شهر ديسمبر الماضية بتوصية من المدرب الهولندي.

الفوز على الكبار:

أعاد تين هاج شخصية مان يونايتد الحقيقة خلال أشهر قليلة، حيث تعادل مع برشلونة خارج أرضه بنتيجة 2-2 في ملحق دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي، وفاز عليه 2-1 في أولد ترافورد، ليطيح بالبلوجرانا خارج البطولة ويواصل الفريق الإنجليزي رحلته نحو حلم التتويج باللقب.

كما حقق مانشستر يونايتد انتصارات على كبار إنجلترا في الموسم الحالي من البريميرليج، إذ فاز على مانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام وليفربول.

العودة إلى منصات التتويج:

كان آخر لقب حققه مانشستر يونايتد، قبل التتويج بلقب الليلة، في شهر مايو من عام 2017، عندما توج بلقب الدوري الأوروبي تحت قيادة المدير الفني الأسبق جوزيه مورينيو.

مانشستر يونايتد لا يزال في سباق المنافسة على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، إذ سيواجه وست هام في الدور الخامس، مع وجود فرصة للتتويج بالدوري الإنجليزي وإن كانت ضعيفة، حيث يتأخر الفريق برصيد 8 نقاط عن أرسنال متصدر الترتيب، بجانب مواصلة مشواره في بطولة الدوري الأوروبي.

مساعدة السير:

لا يخفى على أحد عشق السير أليكس فيرجسون، المدير الفني الأسطوري لفريق مانشستر يونايتد، لقلعة الشياطين الحمر، فهو لم يتخل يومًا واحدًا عن دعم النادي الإنجليزي حتى بعد اعتزاله التدريب في 2013.

لم يبخل "السير" بخبراته على المدرب الهولندي تين هاج، حيث اجتمع به قبل مواجهة برشلونة الأسبوع الماضي لتقديم الدعم له من أجل تجاوز هذه العقبة الصعبة.

وقال تين هاج عن اجتماعه مع السير فيرجسون، "إنه أمر كبير أن يجتمع مع أشخاص لديهم الكثير من المعرفة والكثير من الخبرة، السير فيرجسون يريد دائمًا أن يدعمنا، تشعر أن مانشستر يونايتد هو ناديه، ويشعر أنه ملتزم للغاية نحوه، يريد أن نقوم بعمل جيد".

تين هاج وأليكس فيرجسون