الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يوجه بالعمل على توطين صناعة الوحدات البحرية

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال اجتماعه مع رئيس هيئة قناة السويس

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

وجّه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، بضرورة مواصلة العمل على توطين صناعة الوحدات البحرية لتلبية الاحتياجات الوطنية داخل قناة السويس والموانئ المصرية، وخدمة قطاعات النقل النهري، والانفتاح على الأسواق الخارجية للتصدير بالشراكة مع القطاع الخاص.

كما وجّه الرئيس المصري خلال اجتماعه مع رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، ورئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر مصطفى الدجيشي، بضرورة الالتزام بأعلى معايير الجودة، ومراعاة الإطار الزمني المحدد لإنهاء الأعمال، مع تطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وضمان التدريب المستمر للعمالة الفنية.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير محمد الشناوي، أن الرئيس السيسي تابع كذلك مستجدات أعمال تجهيز مصنعي الفايبر جلاس بشركة قناة السويس للقوارب الحديثة، بالشراكة بين هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، إذ اطّلع الرئيس السيسي على أعمال بناء عدد من القوارب المصنوعة من الفايبر جلاس، التي شملت الانتهاء من بناء بدن ثلاثة لنشات رحلات لخدمة السياحة البحرية والنيلية.

وأضاف أن الاجتماع شهد أيضًا استعراض الموقف التنفيذي لأعمال بناء سلسلة من اثنتي عشرة سفينة صيد أعالي البحار من طراز "رزق"، وفق أحدث التكنولوجيا العالمية، إلى جانب متابعة مستجدات تصنيع أتوبيس نهري بسعة ستين راكبًا للعمل لصالح محافظة القاهرة.

واطّلع الرئيس المصري خلال الاجتماع، على معدلات الملاحة في عبور قناة السويس، خلال العام المالي 2026/2025، وكذا معدلات الإنجاز والجدول الزمني المُحدد لتدشين الوحدات البحرية الجديدة، خلال الفترة المقبلة.

كما تابع الرئيس المصري تطورات بناء القاطرات البحرية من طراز "عزم" بقوة شد تسعين طنًا، مؤكدًا ضرورة الالتزام بكل معايير الجودة والأمان.