الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير النفط الهندي: نبحث مع إيران فرص التعاون في قطاع الطاقة

  • مشاركة :
post-title
وزير النفط الهندي هارديب بوري

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال وزير النفط الهندي هارديب بوري، اليوم الخميس، إنه بحث مع نظيره الإيراني محسن باك نجاد، فرص التعاون في قطاع الطاقة، خلال اجتماع عُقد في نيودلهي.

وأضاف بوري في منشور على منصة "إكس"، أن الهند لا تزال ملتزمة بتعزيز أمن الطاقة عبر الحوار والشراكة والتعاون، الذي يعود بالنفع على الجميع.

من جانبها، أفادت وكالة شانا ​للأنباء التابعة لوزارة النفط ‌الإيرانية، اليوم الخميس، بأن إيران والهند ​ناقشتا تعزيز التعاون ​والتجارة في مجال الطاقة خلال اجتماع لوزيري ​النفط في البلدين ​على هامش قمة وزراء الطاقة في دول البريكس ​بالهند.

ووقعت إيران ​والولايات المتحدة اتفاقًا مؤقتًا، الأسبوع ‌الماضي، سمحت واشنطن لإيران بموجبه بتصدير المنتجات النفطية لفترة مؤقتة.

والهند ​مستورد ​مهم للنفط الخام الإيراني منذ فترة ​طويلة، لكنها ​علقت استيراده، عام 2019، بعدما أعادت الولايات المتحدة ​فرض عقوبات ​على صادرات النفط الإيراني.