وجّه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التهنئة إلى أبناء وزارة الخارجية، نساءً ورجالًا، بمناسبة مرور مئتي عام على بداية الدبلوماسية المصرية، مشيدًا بعطائهم على مدار الأجيال المتعاقبة، وعملهم بكل إخلاص وكفاءة لأداء رسالتهم السامية في تمثيل الدولة المصرية لدى دول العالم والمنظمات الدولية.
وقال الرئيس السيسي، في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة "فيسبوك": "في هذه المناسبة التاريخية، نتذكر بكل إجلال أعلام الدبلوماسية المصرية أصحاب البصمات المشهودة في المواقف الصعبة".
واختتم رسالته قائلًا: "تمنياتي لأعضاء وزارة الخارجية بالتوفيق في جميع أعمالهم، والاستمرار في إعلاء كلمة الحق، ونشر السلام، والتمسك بالقيم الأصيلة في علاقاتنا الدولية".