أكد وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبدالعاطي، أهمية العمل على استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، وأهمية معالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة وعلى رأسها دول الخليج العربي وضمان عدم تكرار الاعتداءات، التي وقعت عليها وفق محددات واضحة تضمن إعادة بناء الثقة.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين بشأن التطورات الإقليمية الراهنة.
وعكس الاتصال عمق العلاقات الأخوية التي تجمع مصر والإمارات، والحرص المشترك على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما بحث الوزيران التطورات في المنطقة على خلفية التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.
كما شددا على أهمية مواصلة التنسيق لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.