الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر المصري يرسل القافلة 219 من زاد العزة إلى قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
الهلال الأحمر المصري يرسل القافلة زاد العزة 219

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

يشهد الجانب المصري من معبر رفح حالة من التأهب القصوى؛ استعدادًا لاستقبال دفعة جديدة من المرضى والمصابين والجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقي العلاج داخل المستشفيات المصرية.

وقال زياد قاسم، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، إن وزارة الصحة المصرية أعدت خطة متكاملة لاستقبال الحالات القادمة من القطاع، تشمل مستشفيات شمال سيناء، وعددًا من المستشفيات المتخصصة في القاهرة لاستقبال الحالات الحرجة.

وأوضح أن المرضى سيخضعون لفحوصات طبية أولية فور وصولهم إلى الجانب المصري من المعبر، قبل توزيعهم على المستشفيات، وفقًا لطبيعة حالتهم الصحية واحتياجاتهم العلاجية.

وأشار إلى عودة دفعة جديدة من الفلسطينيين الذين تلقوا العلاج في مصر وخارج قطاع غزة، وذلك بعد استكمال إجراءات عبورهم إلى القطاع.

وأضاف أن الهلال الأحمر المصري دفع، خلال الساعات الماضية، بالقافلة رقم 219 من مساعدات "زاد العزة" إلى قطاع غزة عبر معبر رفح ومنفذ كرم أبو سالم، مُحمَّلةً بالمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية.

وتضمنت القافلة أيضًا كميات من الوقود اللازم لتشغيل المرافق الحيوية والمستشفيات داخل القطاع، في إطار الجهود المصرية المتواصلة لدعم الفلسطينيين وتوفير الاحتياجات الإنسانية الأساسية لسكان غزة.