الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مندوب إيران بالأمم المتحدة: المفاوضات مع أمريكا تشهد تقدمًا جيدًا

  • مشاركة :
post-title
علي بحريني مندوب إيران لدى الأمم المتحدة

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة في جنيف، علي بحريني، اليوم الثلاثاء، أن المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران شهدت تقدمًا جيدًا خلال المحادثات التي عُقدت في سويسرا.

وأضاف بحريني: "زملاؤنا يواصلون النقاش في محادثات جيدة جدًا جرت أمس على المستوى الفني"، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل مجموعتي عمل خلال الأيام المقبلة؛ لبحث رفع العقوبات المفروضة على إيران، والقضايا المتعلقة بالأنشطة النووية الإيرانية، حسب رويترز.

وأكد أن مضيق هرمز لا يزال مفتوحًا أمام حركة الملاحة من دون رسوم، لافتًا إلى أن ما سيحدث بعد 60 يومًا سيعتمد على نتائج المفاوضات الجارية.

كما أوضح أن الاتفاق يتضمن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن آليات التنفيذ أو الجدول الزمني المرتبط بذلك.

وأشار بحريني إلى أن تشكيل مجموعتي العمل يمثل خطوة عملية لمواصلة المباحثات بين الجانبين بشأن القضايا الخلافية الرئيسية، وعلى رأسها العقوبات والبرنامج النووي الإيراني.