يرى بابي ثياو، المدير الفني لمنتخب السنغال، إن آمال فريقه في التقدم في البطولة لم تَمُتْ، رغم الهزيمتين اللتين تعرض لهما في كأس العالم.
كان من المتوقع أن يكون منتخب السنغال من أبرز المرشحين في كأس العالم، لكنه خسر مباراته الافتتاحية في المجموعة الأولى بنتيجة3-1 أمام فرنسا، وخسر أيضًا بنتيجة 3-2 أمام النرويج.
وقال ثياو: "أعتقد أنها كانت مباراة صعبة بالنسبة لنا ضد النرويج القوي للغاية، وضعنا في مواقف صعبة للغاية؛ لأنهم كانوا فعّالين للغاية".
وأضاف: "استقبلنا أهدافًا في أسوأ وقت ممكن، قبل نهاية الشوط الأول مباشرة، ثم بعد خروجنا للشوط الثاني مباشرة".
وتابع: "لكن علينا أن نهنئ النرويج، وأنا أشجع لاعبي فريقي على عدم اليأس لأن الأمر لم يكن سهلًا، كنا نتطلع إلى نتيجة إيجابية والخروج بثلاث نقاط، لكن هذا لم يحدث لنا".
فرنسا، التي فازت على العراق 3-0 في وقت سابق في فيلادلفيا، والنرويج، لديهما ست نقاط وتأهلتا إلى الدور التالي، وأفضل ما يمكن أن يفعله منتخب السنغال هو الحصول على واحدة من المقاعد الثمانية المخصصة لأفضل المنتخبات التي احتلت المركز الثالث، لكنه يحتاج إلى الفوز على العراق في مباراته الأخيرة في دور المجموعات لكي يحظى بأي فرصة.
واستمر: "لدينا مباراة واحدة متبقية، ونحن بحاجة إلى التركيز على هذه المباراة الأخيرة، ومحاولة الحصول على ثلاث نقاط ثم ندعو الله أن يوفقنا، أعتقد أنه من السابق لأوانه القول بأننا فشلنا، لم نخسر بعد، لسنا في وضع جيد، ومن الصحيح أن هذه هي المرة الأولى التي يبدأ فيها منتخب السنغال حملة كأس العالم بهزيمتين".
وأتمّ: "لكن لا تزال لدينا فرصة للتأهل، وسنركز على المباراة الأخيرة، نريد أن نحاول الحصول على النقاط الثلاث ونأمل أن نتمكن من التأهل، بمجرد وصولك إلى الجولة التالية، تبدأ بطولة أخرى".