الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فاتح بيرول: أزمة الطاقة الحالية ستدفع العالم للتحول إلى الكهرباء

  • مشاركة :
post-title
مدير وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال مدير وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول، إن أزمة الطاقة المرتبطة بإيران ستدفع عجلة التحول إلى الكهرباء على الصعيد العالمي، في ظل سعي الدول إلى تعزيز أمنها في مجال الطاقة وحماية نفسها من تقلبات أسعار الوقود الأحفوري.

وأضاف بيرول خلال قمة "أوكتوبوس إنرجي تيك" التي انعقدت في إطار "أسبوع العمل المناخي" في لندن، اليوم الاثنين: "تُراجع العديد من الحكومات استراتيجياتها وسياساتها وشراكاتها وخياراتها التكنولوجية في مجال الطاقة، وأتوقع أن تعطي هذه الأزمة دفعة إضافية لعملية التحول إلى الكهرباء".

وفي وقت سابق، قال وزير الطاقة الأمريكي كريس رايت، إن 67 سفينة عبرت أمس السبت مضيق هرمز وكميات النفط العابرة تقارب ما كانت عليه قبل الحرب.

وأضاف "رايت" في تصريحات لشبكة "إيه بي سي نيوز"، أنه لا يوجد خطر على أسعار الطاقة والاقتصاد العالمي يفوق خطر امتلاك إيران لسلاح نووي، مهما كانت نتائج المفاوضات مع الإيرانيين فإن بإمكان الأمريكيين توقع استمرار انخفاض أسعار الطاقة.

ولفت وزير الطاقة الأمريكي إلى أن أسعار الطاقة ستواصل مسارها في الهبوط فقد عادت تدفقات النفط والغاز الطبيعي عبر المضايق إلى طبيعتها وستستمر على هذا النحو.