الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دوري أبطال إفريقيا.. الأهلي المصري يتعادل مع صن داونز في مباراة مثيرة

  • مشاركة :
post-title
الأهلي وصن داونز

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

فرض فريق صن داونز الجنوب إفريقي تعادلًا مثيرًا على الأهلي المصري بهدفين لمثليهما، في المباراة التي أقيمت بالجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال إفريقيا، على استاد السلام، اليوم السبت.

وبعد التعادل أصبح صن داونز في المركز الأول بترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، بعدما لعب ثلاث مباريات، فيما حل الأهلي في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة.

بدأ الشوط الأول بضغط من الأهلي لخطف الهدف الأول، لكن بعد 20 دقيقة هدد الفريق الضيف أصحاب الأرض، بعدما سدد بيتر شالوليلي كرة خطيرة، لكن تصدى لها حارس الأهلي بثبات.

ثم جاءت فرصة خطيرة لمروان عطية الذي سدد الكرة لكن جاءت بعيدة عن المرمى، وفي الدقيقة 33 استطاع شالوليلي تسجيل الهدف الأول لفريقه، بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية من كاسيوس ميليولا، أودعها في المرمى بمهارة.

وفي الدقيقة 38 جاءت تصويبة من المالي أليو ديانج لكن بعيدة عن المرمى، ثم جاءت فرصة أخرى من محمد مجدي "أفشة" لكنه سدد الكرة عاليًا، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الأصفر 1-0.

في الشوط الثاني، أصبح الأهلي أكثر خطورة، إذ تحصل في الدقيقة 50 بيرسي تاو على ركلة جزاء، نفذها محمد هاني، لكنه أهدرها بعد تألق من الحارس، بعد ذلك استمر ضغط النادي الأحمر متسلحًا بالأرض والجماهير.

وفي الدقيقة 58، تصدى محمد الشناوي لفرصة خطيرة من كاسيوس ميليولا، ثم في الدقيقة 58 سجل محمد عبد المنعم من رأسية بعد كرة عرضية من علي معلول.

وفي الدقيقة 74 استطاع حسين الشحات تسجيل الهدف الثاني، بعدما توغل من الناحية اليسرى وسدد الكرة ليعلن عن الهدف الثاني للفريق المصري.

وفي الدقيقة 80 فاجأ صن داونز عن طريق تابيلو مورينا، أصحاب الأرض بالهدف الثاني من متابعة لكرة ارتدت من القائم، واستمرت محاولات الأهلي لخطف الفوز، حتى حسمت صافرة الحكم اللقاء بنتيجة 2-2.