الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميدفيديف: المساعدات الأمريكية العسكرية لكييف نحو 50 مليار دولار

  • مشاركة :
post-title
دميتري ميدفيديف

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال دميتري ميدفيديف، نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إن حجم المساعدات العسكرية الأمريكية لأوكرانيا، سيبلغ 50 مليار دولار قريبًا، دون أن يشمل "التحويلات" الأوروبية، وفقًا لوكالة "سبوتنيك".

"ميدفيديف"، أشار في مقال بمجلة "الدفاع الوطني"، إلى أن حجم الشحنات الغربية من الأسلحة الفتاكة لأوكرانيا، وصل إلى كميات هائلة، وبدأ قبل العملية الخاصة بوقت طويل، منذ 2014 إلى 25 يناير 2023، مُشيرًا إلى أنه وفقًا للبيانات المفتوحة من الكونجرس الأمريكي، بلغت التزامات أمريكا بتزويد أوكرانيا بجميع أنواع المساعدات العسكرية ما يقرب من 30 مليار دولار.

وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي: "الحجم الإجمالي لحزمة المساعدة العسكرية الأمريكية لخصومنا، سيصل قريبًا إلى نحو 50 مليار دولار، وهذا لا يشمل التحويلات الأوروبية".

وأوضح أن حصة الأسد من الإمدادات، كانت فترة العملية الخاصة، إلا أن الشحن المكثف للأسلحة إلى أوكرانيا بدأ في أغسطس 2021.

وأشار إلى أن كييف، تلقت إمدادات عسكرية، تكفي لإطالة أمد العمليات القتالية قدر الإمكان، منذ بداية العملية الخاصة.

ووفقًا لنائب رئيس مجلس الأمن الروسي، تضمنت المساعدات ما لا يقل عن 40 راجمة هيمارس وذخيرة، و8 أنظمة دفاع جوي/ دفاع صاروخي من طراز ناسامس، و31 دبابة إم1، و45 دبابة تي-72 في و109 مركبات قتال مشاة برادلي و300 ناقلة جند مدرعة إم113 و90 ناقلة جند مدرعة من طراز سترايكر، وأكثر من 1600 صاروخ ستينجر، وأكثر من 8500 نظام جافلين وأكثر من 50000 نظام آخر مضاد للدبابات.

وأوضح أن الإدارة الأمريكية، سمحت للدول الأعضاء في الناتو والاتحاد الأوروبي بإرسال الأسلحة والمعدات العسكرية الأمريكية بمبلغ يزيد على 13 مليار دولار.