الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فورمولا 1.. سائق رد بول يتألق في سباق البحرين

  • مشاركة :
post-title
ماكس فرستابن

القاهرة الإخبارية - وكالات

واجه فريق مرسيدس مشكلة هيدروليكية "تسرب مياه" أنهت مبكرًا اليوم الثاني له في اختبارات ما قبل بداية موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بينما أظهر ماكس فرستابن سائق "رد بول" بطل العالم مرتين جديته مجددًا في البحرين، اليوم الجمعة.

ولم يتصدر "فرستابن" الترتيب وإنما تشو جوانيو سائق ألفا روميو الذي سجل أسرع لفة في الحصة الثانية باستخدام إطارات أكثر ليونة من السائق الهولندي.

وقال "فرستابن" الذي سلم القيادة إلى المكسيكي سيرجيو بيريز في نهاية الاختبارات، بداية من السبت "اليوم ركزنا على أصغر التفاصيل وقطعنا خطوات بسيطة".

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز" للأنباء، "مجددًا تعاملت السيارة بشكل جيد، وأنا سعيد بفترة الاختبارات وشعرت براحة كلما قدت السيارة ويمكنني الضغط فورًا"، "سيتعين علينا رؤية مدى سرعتنا في الأسبوع المقبل، لكنني أتحلى بطاقة إيجابية".

وتسبب جورج راسل سائق مرسيدس في رفع الأعلام الحمراء، حين توقف قبل 90 دقيقة من النهاية، وبعد إصلاح السيارة لم تعد للحلبة.

وأبلغ "راسل" الصحفيين بالفعل بأن فريقه يُعاني من مشكلة بسيطة في توازن السيارة، وأقر بأنه من المبالغ فيه توقع قتال مرسيدس على الفوز بالسباق الافتتاحي مطلع الأسبوع المقبل.

وأنهى السائق البريطاني اليوم في المركز 13 بين 17 سائقًا، بينما احتل لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات، الذي شارك في الجولة الصباحية، المركز 15.

لكن توتو فولف رئيس مرسيدس قال لمحطة سكاي سبورتس إن بطل العالم السابق "يخفي" سرعته الحقيقية.

وسجل "فرستابن" دقيقة واحدة و31.650 ثانية في الظهيرة قبل أن يتفوق "تشو" بفارق 0.040 ثانية في أجواء ألطف ليلًا.

وحقق الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين المركز الثالث مع استون مارتن، بعدما أكمل 130 لفة في غياب زميله المصاب لانس سترول في حادث دراجة أثناء التدريب بإسبانيا.

وكان كارلوس ساينز سائق فيراري الأسرع في الصباح، قبل أن يتولى زميله شارل لوكلير القيادة في المساء.

واحتل الأمريكي الصاعد لوجان سارجنت المركز الثاني مع وليامز في الصباح، وكان أكثر إبهارًا بإكمال 154 لفة خلال اليوم، أكثر من أي سائق آخر.