الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"المريخ وبلوزداد" الأبرز.. 3 مواجهات قوية في دوري أبطال إفريقيا اليوم

  • مشاركة :
post-title
لاعبو فريق المريخ السوداني - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد سعيد

تنطلق اليوم الجمعة، مواجهات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا 2022-2023، أبزرها لقاء المريخ السوداني وشباب بلوزداد الجزائري.

المريخ السوداني يستضيف شباب بلوزداد في ليبيا

يقص المريخ السوداني شريط افتتاح مواجهات الجولة الثالثة عندما يستضيف فريق شباب بلوزداد الجزائر على ملعب شهداء بنينا.

وتنطلق مباراة المريخ السوداني وشباب بلوزداد في تمام الثالثة عصرا “بتوقيت القاهرة”، الواحدة ظهرا “بتوقيت جرينتش”.

ويلعب فريق المريخ السوداني مبارياته ببطولة دوري أبطال إفريقيا في ليبيا، بسبب عدم جاهزية ملعبه لاستضافة المواجهات القارية.

واستهل المريخ السوداني مشواره في دور المجموعات بالخسارة أمام الترجي التونسي بهدف نظيف، وتعادل مع الزمالك المصري سلبيا في الجولة الثانية.

في المقابل، فاز شباب بلوزداد بهدف نظيف على الزمالك المصري، وخسر بهدف دون رد في الجولة الماضية.

ويتصدر الترجي التونسي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، ويحل شباب بلوزداد ثانيا برصيد 3 نقاط، والمريخ السوداني ثالثا بنقطة وحيدة والزمالك المصري رابعا بنفس الرصيد.

الهلال السوداني في ضيافة القطن الكاميروني

وفي المجموعة الثانية، يحل فريق الهلال السوداني ضيفا على نظيره القطن الكاميروني، على ملعب رومدي أدجيا.

وتقام الهلال والقطن الكاميروني في السادسة مساء “بتوقيت القاهرة”، الرابعة مساء “بتوقيت جرينتش”.

كان الهلال خسر أمام صن داونز الجنوب الإفريقي بهدف دون رد في الجولة الأولى، ثم تغلب على الأهلي المصري بهدف نظيف في الجولة الثانية، في المقابل تأجلت مباراة الفريق الكاميروني ضد الأهلي في افتتاح دور المجموعات بسبب مشاركة الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية “مؤخرا”، وخسر القطن أمام صن داونز بنتيجة 3-1 في الجولة الثانية.

ويحتل صن داونز الجنوب إفريقي صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، ويحل الهلال السوداني ثانيا برصيد 3 نقاط، والأهلي المصري ثالثا بدون رصيد والقطن الكاميرون رابعا بدون نقاط أيضا.

الوداد المغربي يستدرج بترو أتلتيكو

يستضيف فريق الوداد البيضاوي المغربي نظيره بترو أتلتيكو الأنجولي، على ملعب “محمد الخامس”.

وتنطلق مواجهة الوداد وبترو أتلتيكو في تمام التاسعة مساء “بتوقيت القاهرة”، السابعة مساء “بتوقيت جرينتش”.

يذكر أن مباراة الوداد ضد فريق فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الأولى تأجلت بسبب مشاركة بطل دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي في كأس العالم للأندية، بينما خسر الوداد أمام شبيبة القبائل بهدف نظيف في الجولة الثانية.

على الجانب الآخر، يسير بترو أتلتيكو بخطى جيدة في دور المجموعات، حيث تعادل شبيبة القبائل بدون أهداف في الجولة الأولى، وفاز على فيتا كلوب بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية.

ويتصدر بترو أتلتيكو ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط ويحل شبيبة القبائل وصيفا بنفس الرصيد، بينما يحتل فيتا كلوب المركز الثالث بدون رصيد والوداد رابعا بدون نقاط أيضا.