الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عام على الحرب.. 5 آلاف صاروخ روسي و4500 غارة جوية

  • مشاركة :
post-title
لحظة إطلاق صاروخ خلال العمليات في أوكرانيا- أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

أطلقت روسيا آلاف الصواريخ على أوكرانيا في غضون عام، هو عمر الحرب الروسية الأوكرانية، التي اندلعت في 24 فبراير، العام الماضي.

وقال أوليكسي هرمو، ممثل هيئة الأركان العامة الأوكرانية، في كييف: "إنه تم تسجيل نحو 5 آلاف هجوم صاروخي، بحسب موقع "تاجز شاو" الألماني.

وأوضح أنه تم تنفيذ أكثر من 4500 غارة جوية بالطائرات والمروحيات والطائرات دون طيار.

وقال: إنه بسبب عدم وجود صواريخ كافية استخدمت روسيا صواريخ مضادة للسفن من نوع "Ch-22"، ضد أهداف على الأرض، في سابقة هي الأولى.

جندي في ميدان الحرب الروسية الأوكرانية

من جانبه، هدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بنشر الأسلحة النووية، ما لم يتوقف الدعم العسكري الغربي إلى كييف.

قال "بوتين"، اليوم الخميس، إن بلاده ستولي اهتمامًا متزايدًا لتعزيز قواتها النووية، من خلال نشر صاروخ باليستي عابر للقارات من طراز سارمات هذا العام، وكان من المفترض نشر تلك الصواريخ العام الماضي.

وفي خطاب بمناسبة "يوم حماة الوطن"، قال بوتين: "إن روسيا ستواصل تجهيز قواتها المسلحة بمعدات متطورة لضمان سيادتها، وإنه سيتم نشر صواريخ باليستية عابرة للقارات من طراز سارمات هذا العام".

وأكد بوتين استعداده لتقويض أسس الحد من الأسلحة النووية، بما في ذلك وقف القوى الكبرى للتجارب النووية، ما لم يتراجع الغرب عن التدخل في أوكرانيا، بعد مرور عام على إصدار الأمر بالهجوم على أوكرانيا.

وذكر بوتين أن روسيا ستواصل الإنتاج الضخم لأنظمة كينجال الجوية فرط صوتية، وستبدأ في إنتاج كميات كبيرة من صواريخ زيركون الأسرع من الصوت التي تُطلق من البحر.

وأضاف أن بلاده ستطور جميع المعدات التقليدية للقوات المسلحة وستعمل على تحسين التدريب وإضافة معدات متطورة، وستعزز صناعة الأسلحة وترقية الجنود الذين أثبتوا كفاءتهم في المعركة.