الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسبانيا تطالب بالانسحاب الكامل للجيش الروسي من أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، اليوم الخميس، إن بلاده تواصل تدريب الجيش الأوكراني على الدبابات الجديدة، لافتًا إلى أن إسبانيا نسقت مع الحلفاء لدعم القوات المسلحة الأوكرانية.

وأضاف "سانشيز" خلال كلمته بمؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عُقد اليوم الخميس، في كييف، أن إسبانيا تطالب بالانسحاب الكامل للجيش الروسي من أوكرانيا، مؤكدًا دعم مدريد لخطة كييف للسلام.

وأوضح رئيس الوزراء الإسباني، أن مدريد تُدافع بقوة في الاتحاد الأوروبي لإجراء مشتريات إضافية للذخائر، لمساعدة الدفاع الأوكراني ضد الهجوم الذي تعرضت له كييف.

ووصف "سانشيز" التدخل الروسي في الأراضي الأوكرانية بأنه غزو غير قانوني، والتعاون العسكري يهدف لمساعدة كييف في الدفاع عن نفسها.

وتابع: "نحن ندافع عن القيم الدولية التي تسمح لنا التعايش مع بعض كدول، وأن وحدة الأراضي وسيادة كل دولة والحرية في تقرير المصير لكل شعب أمر لا جدال فيه".

أشار إلى أن إسبانيا مستعدة لمرافقة أوكرانيا في تلبية كل تطلعات شعبها، لتصبح عضوة في الاتحاد الأوروبي.

وذكر أن وجود أوكرانيا في الاتحاد الأوروبي سيكون أمرًا مهمًا، لافتًا إلى أنه تم أمس اعتماد الحزمة العاشرة من العقوبات على روسيا.

ونوه "سانشيز" إلى أن بلاده ودول الاتحاد الأوروبي ستحتفظ بموقفها ضد روسيا حتى تتحقق كل الأهداف، وإسبانيا ملتزمة بدعم أوكرانيا على التعافي اقتصاديًا، إذ تم دعم 18 مليار يورو كان أعلن عنها الاتحاد الأوربي من قبل، فضلًا عن دعم 200 مليون يورو في اجتماع سابق.

ووصل بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني، اليوم الخميس، كييف، للقاء الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بالتزامن مع الذكرى الأولى للحرب الروسية الأوكرانية.