الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قصف إسرائيلي لغزة.. وإضراب شامل بالضفة تنديدا بمجزرة نابلس

  • مشاركة :
post-title
الدخان يتصاعد في أعقاب غارة جوية إسرائيلية في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

قصفت الطائرات الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، موقعين في قطاع غزة، بعد يوم من مداهمة مدينة نابلس بالضفة الغربية، أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيا وإصابة أكثر من مئة آخرين.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" نقلا عن مراسلها، أن طائرات الاحتلال استهدفت بصاروخ واحد على الأقل موقعًا غرب مدينة غزة، وموقعًا آخر، عند مدخل مخيم البريج، وسط القطاع.

وأضاف مراسل "وفا" أن القصف أدى إلى أضرار مادية جسيمة داخل الموقعين، وأضرار طفيفة ببعض منازل المواطنين المجاورة، دون أن يبلغ عن إصابات.

وذكرت "رويترز" نقلًا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه نفذ ضربات في قطاع غزة، اليوم الخميس، ردا على إطلاق صواريخ من القطاع.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن ستة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، وأن منظومات الدفاع الجوي اعترضت خمسة منها في حين سقط السادس في منطقة مفتوحة.

يأتي ذلك فيما عمّ الإضراب المحافظات الفلسطينية، اليوم الخميس، تنديدًا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس، أمس الأربعاء.

وشل الإضراب مناحي الحياة كافة، وأُغلقت المدارس والجامعات، والمصارف، والمحلات التجارية، وسط دعوات جماهيرية إلى الاستمرار بفعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل مدينة وقرية ومخيم، والخروج بمسيرات غضب.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت مدينة نابلس، أمس الأربعاء، وارتكبت مجزرة أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينيًا بينهم ثلاثة مسنين وطفل، وإصابة أكثر من 102 آخرين بجروح، بينهم 7 في حالة خطرة.