الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء مصر: الصكوك الإسلامية عززت ثقة المستثمرين في اقتصادنا

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، إن بلاده تسعى لضمان أكبر حجم من توريد القمح من السوق المحلية، لافتًا إلى ارتفاع صافي الاستثمار المباشر في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 94 في المئة.

وأضاف "مدبولي" خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر مجلس الوزراء المصري، أن النجاح في طرح أول إصدار من الصكوك الإسلامية السيادية أسهم في تعزيز ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري، مشيرًا لعقد اجتماع أسبوعي لمناقشة ملف طرح الشركات في البورصة المصرية.

وأوضح أن الدولة المصرية تواصل دعم الفلاح، منوهًا لحزمة أسعار تعاقدية لعدد من المحاصيل الاستراتيجية لتشجيع الزراعة، فضلا عن متابعة ملف ارتفاع الأسعار، تزامنًا مع حالة التضخم العالمي غير المسبوقة في جميع الدول.

إلى ذلك أكد "مدبولي" أن الدولة المصرية تعمل على إطلاق استراتيجية مكافحة البطالة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن الدولة تضع سيناريوهات للاقتصاد المصري بسبب التكهنات باستمرار الأزمة الروسية - الأوكرانية لفترة تصل لـ3 سنوات.

ونوّه رئيس وزراء مصر، إلى أن الدولة المصرية تدخلت لتحديد سعر الأرز لضمان أكبر كمية لتغطية الاحتياجات التموينية المدعومة، موضحًاأن بلاده تمتلك الإمكانيات لإنتاج الزيوت، وأن جميع المنافذ التابعة للدولة ستواصل ضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية بأسعار مناسبة خلال الفترة المقبلة.