الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

6 شهداء فلسطينيين و71 مصابا خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس

  • مشاركة :
post-title
عدوان إسرائيلي سابق على نابلس

القاهرة الإخبارية - وكالات

استشهد 6 فلسطينيين، وأصيب 71 آخرون بينهم 7 بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال عدوانها المتواصل على مدينة نابلس.

أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان ، اليوم الأربعاء، أن 6 فلسطينيين استشهدوا متأثرين بجروحهم برصاص الاحتلال، فيما استقبل مستشفى رفيديا الحكومي 26 إصابة بالرصاص الحي، بينها 4 إصابات خطيرة، ومستشفى نابلس التخصصي 20 إصابات إحداها حرجة بالرصاص الحي في البطن والظهر، ومستشفى النجاح، 7 بالرصاص الحي بينها إصابة حرجة، ومستشفى الاتحاد النسائي 5، والعربي التخصصي 9 إصابات.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت حارة الشيخ مسلم على أطراف البلدة القديمة من نابلس، وحاصرت منزلًا وسط إطلاق نار كثيف.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، نقلًا عن مراسلها، إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز باتجاههم، ما أدى إلى إصابة العشرات بالرصاص الحي.

وأفاد أحمد جبريل، مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس، بأن قوات الاحتلال ما زالت تمنع الطواقم الطبية من الوصول إلى المكان المحاصر في حارة الشيخ مسلم بالبلدة القديمة.

ودعت فصائل العمل الوطني عبر مكبرات المساجد، المواطنين في نابلس للنزول للشوارع لفك الحصار عن المحاصرين والتصدي لقوات الاحتلال.

وباستشهاد 6 في نابلس، يرتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا منذ بداية العام الجاري برصاص جيش الاحتلال والمستوطنين إلى 56 شهيدًا، بينهم 4 برصاص المستوطنين، و12 طفلًا وسيدة مسنة، وأسير في سجون الاحتلال.