الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نجيب ميقاتي: مصر لم تتقاعس لحظة واحدة عن مساعدة لبنان

  • مشاركة :
post-title
نجيب ميقاتي

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي إنه يسعى إلى حل أزمة إضراب المصارف، مشيرًا إلى أن القطاع المصرفي من القطاعات الأساسية في البلاد، معربًا عن أمله في انتهاء الأزمة خلال 48 ساعة.

وأضاف "ميقاتى" في تصريحات تلفزيونية مساء الثلاثاء، نقلتها وكالة الأنباء اللبنانية، أنه سيدعو مجلس الوزراء للانعقاد لحل أزمة الإنفاق الحكومي.

وأوضح رئيس الحكومة اللبنانية، أن مصر لم تتقاعس لحظة واحدة عن مساعدة لبنان ومد يد العون له موجها التحية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وللمصريين على ذلك.

وتابع ميقاتي "لا أتدخّل بعمل القضاء والحديث عن "تبييض أموال" ضمن المصارف بالشكل القائم غير مقبول، إذ إنه يضرّ بسمعة لبنان، مشيرا إلى أن من أحرقوا فروع المصارف قبل أيام ليسوا مودعين، والتقارير الأمنيّة حول ما حصل وصلتني وفيها كافة المعلومات.

وحول انتخاب رئيس جديد للجمهورية واجتماع باريس الخماسي، وجه ميقاتي الشكر للدّول الصديقة على حرصها الدّائم على استقرار لبنان وأمنه، وقال: "الاجتماع الخُماسي بشأن لبنان في باريس لم يُحدّد أسماء لرئاسة الجمهورية ونتمنى انتخاب رئيس جديدٍ للبلاد بأسرع وقتٍ مُمكن"، وحول الأسماء المطروحة أجاب: "أنا على علاقة جيّدة مع كل الأطراف والعلاقة ممتازة جدًا مع قائد الجيش جوزاف عون.

واختتم ميقاتي أنه يتمنى ألا يُفسر موقفه من سليمان فرنجية على أنهما سيشكلان ثنائيًا في المستقبل، مؤكدًا أنه على علاقة وثيقة مع الجميع دون استثناء.