الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ريال مدريد يكتسح ليفربول بخماسية في أبطال أوروبا

  • مشاركة :
post-title
ليفربول وريال مدريد

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

اكتسح فريق ريال مدريد الإسباني، نظيره ليفربول الإنجليزي بخماسية مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد "أنفيلد"، ضمن منافسات ذهاب دور ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وقدم الدولي المصري محمد صلاح أداءً رائعًا في المباراة، حيث نجح في تسجيل هدف وصناعة آخر، قاده لاعتلاء صدارة أكثر اللاعبين تسجيلًا وصناعة للأهداف في تاريخ ليفربول بجميع المسابقات الأوروبية.

الشوط الأول:

جاء الهدف الأول في المباراة مبكرًا، في الدقيقة 4، عن طريق كعب رائع لنونيز في شباك الحارس كورتوا، بعدما تلقى تمريرة سحرية من الدولي المصري محمد صلاح.

وكاد محمد صلاح أن يسجل الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة 11، بعدما تسلم تمريرة رائعة من جاكبو ليراوغ ألابا ويسددها بقوة ولكن جاءت بجانب القائم الأيسر لكورتوا.

وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة 14، بعدما استغل خطأ فادحًا من الحارس كورتوا ويسجل في شباكه.

وقلص فينسيوس جونيور الفارق لفريق ريال مدريد بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 21 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، على يسار الحارس أليسون.

وكاد صلاح أن يُسجل مجددًا لفريق ليفربول في الدقيقة 24 ولكن ميليتاو يُنقذ فريقه ويخرج الكرة من على خط المرمى.

وسقط ألابا في الدقيقة 26 على أرضية الميدان، ليغادر الملعب متأثرًا بالإصابة ودخول ناتشو بدلًا منه.

ومن ركلة ركنية في الدقيقة 30، نفذها مودريتش تصل إلى فينسيوس الذي يسجلها بقوة على خطى الهدف الأول ولكن أليسون يتصدى لها هذه المرة.

وسدد فالفيردي بعد تمريرات عديدة للاعبي ريال مدريد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن تأتي فوق المرمى في الدقيقة 32.

وعلى طريقة كورتوا، أخطأ الحارس أليسون في التمرير لتصطدم بفينسيوس ويسجل فريق ريال مدريد الهدف الثاني في الدقيقة 36.

ومن ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لصالح لاعبي ليفربول، نفذها اللاعب أرنولد لكن الحارس كورتوا يتصدى لها ببراعة.

وأنقذ روبرتسون مرماه في الدقيقة 45 بعدما أزال كرة خطيرة من أمام رودريجو في منطقة الجزاء كاد يُسجلها هدفًا، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.

الشوط الثاني:

وفي بداية الشوط الثاني، سجل فريق ريال مدريد الهدف الثالث في الدقيقة 47، عن طريق ميليتاو بعدما تلقى عرضية رائعة من مودريتش ليسددها بالرأس في الشباك على يمين الحارس أليسون.

وسجل كريم بنزيما الهدف الرابع لفريق ريال مدريد في الدقيقة 54، بعدما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء لتصطدم بجوميز وتغير اتجاهها وتسكن الشباك.

وسدد باجيتيتش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 65 ولكنها تمر خارج المرمى.

ومن هجمة مرتدة لفريق ريال مدريد وصلت إلى كريم بنزيما، الذي يراوغ أليسون ودفاعات فريق ليفربول ويسجل الهدف الخامس للملكي والثاني له في اللقاء في الدقيقة 67.

ومن ركلة ركنية في الدقيقة 70 لفريق ليفربول، نفذها أرنولد ويتصدى لها فيرمينو بالرأس ولكنها تصل سهلة ليد الحارس كورتوا.

وامتلك فريق ليفربول الكرة في آخر ربع ساعة من الشوط الثاني محاولًا صناعة فرص لتقليل الفارق مع ريال مدريد ولكن دون جدوى لتنتهي المباراة في النهاية بنتيجة 5-2.

ومن المنتظر أن تُقام مباراة الإياب بين ريال مدريد وليفربول على استاد "سنتياجو برنابيو"، يوم 15 مارس القادم، لحسم المتأهل إلى الدور القادم.