الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع أسعار الذهب مع ترقب زيادة الفائدة بالمركزي الأمريكي

  • مشاركة :
post-title
سبائك ذهبية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، بعد امتناع المستثمرين من تكوين مراكز كبيرة مع صدور بيانات اقتصادية أمريكية قد تؤثر على استراتيجية البنك المركزي الأمريكي الخاصة بأسعار الفائدة.

وصعد الذهب بنسبة 0.1 في المئة إلى 1842.37 دولار للأوقية، فيما يجري تداوله في نطاق 4 دولارات، وارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي 0.1 في المئة أيضا إلى 1852.10 دولار، بحسب "رويترز".

سيصدر محضر اجتماع السياسة الأخير للمركزي الأمريكي غدا الأربعاء، وتتوقع أسواق المال أن يرفع البنك أسعار الفائدة القياسية فوق خمسة في المئة بحلول مايو المقبل، وإلى ذروة 5.3 بالمئة في يوليو.

ويترقب المستثمرون كذلك بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الاتحادي، وأرقام الناتج المحلي الإجمالي المقرر صدورها هذا الأسبوع.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1 في المئة، مما جعل السبائك المسعرة بالعملة الأمريكية أكثر كلفة بالنسبة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة 0.1 في المئة إلى 21.76 دولار للأوقية، كما ارتفع البلاتين 0.2 في المئة إلى 928.26 دولار، وزاد البلاديوم 0.2 في المئة إلى 1507.90 دولار.

وسوم :الذهب