الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زلزال تركيا الجديد| 23 هزة ارتدادية.. و3 ضحايا و213 مصابا تقديرات أولية

  • مشاركة :
post-title
دمار زلزال 6 فبراير بتركيا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - سمر سليمان

زلزال قوي جديد ضرب هاتاي التركية، في اليوم المتمم للأسبوع الثالث من وقوع أكبر زلزال شهدته البلاد منذ نحو قرن، فبينما خلف الأول على مدار أيام آلاف الضحايا والجرحى وخسائر مادية ضخمة، بدأت إدارة الكوارث في تسجيل ضحايا جدد ودمار جديد.

32 هزة ارتدادية لزازل بقوة 6.4 درجة

أعلنت هيئة الكوارث التركية، أن زلزالًا بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب منطقة دفني بمقاطعة هاتاي في الساعة 20.04 بالتوقيت المحلي للبلاد، أعقبه بعد ثلاث دقائق زلزال بقوة 5.8 درجة.

قالت إدارة الكوارث إنه في أعقاب الزلزال الذي ضرب منطقة دفني بمقاطعة هاتاي بقوة 6.4 درجة، تعرضت المنطقة إلى ما مجموعه 32 هزة ارتدادية، أكبرها بلغت 5.8 درجة، وفق ما أفادت شبكة TRT الإخبارية التركية. 

3 ضحايا و 213 جريحًا .. تقديرات أولية

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، إن 3 أشخاص فقدوا حياتهم بسبب الزلازل التي ضربت هاتاي اليوم الإثنين، وأن 213 آخرين تم نقلهم إلى المستشفى.

قال صويلو في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة " خبر ترك" :"علمنا أن 3 من مواطنينا ، واحد في أنطاكيا ، وواحد في دفني ، وواحد في سامانداج ، فقدوا حياتهم جراء الزلازل، اليوم.

أضاف المسؤول التركي أن 213 شخصًا جرحى نقلوا إلى المستشفيات، مبينًا –حينها- أن إدارة الطوارىء تلقت 42 تقريرًا حتى الآن بأشخاص عالقين، ولم يتم العثور على حالات في 39 تقريرًا".

112 بلاغ طوارئ

أعلنت إدارة الطوارىء أنها تلقت 112 بلاغًا بوجود أشخاص عالقين تحت الأنقاض حتى كتابة التقرير، بحسب TRT.