الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الناتو" يرسل 1000 حاوية لإقامة منازل مؤقتة بتركيا

  • مشاركة :
post-title
ينس ستولتنبرج الأمين العام لحلف الناتو

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أرسل حلف شمال الأطلسي "الناتو"، نحو 1000 حاوية إلى تركيا لإقامة مساكن مؤقتة، لاستيعاب ما لا يقل عن 4 آلاف شخص في أعقاب الزلازل المُدمرة التي ضربت المنطقة الحدودية التركية والسورية قبل أسبوعين.

وقال ينس ستولتنبرج، الأمين العام لحلف الناتو، في بيان، إن أول سفينة تجارية تحمل 600 حاوية، غادرت ميناء تارانتو الإيطالي مساء الأحد، ومن المتوقع أن تصل الحاويات إلى مدينة إسكندرون الساحلية التركية في مقاطعة هاطاي الأسبوع المُقبل، بحسب البيان.

وقام الأمين العام لحلف الناتو "ستولتنبرج"، يوم الخميس الماضي، بزيارة للعاصمة التركية أنقرة والمناطق المنكوبة في جنوبي تركيا ووعد بمزيد من الدعم.

وأعلنت الحكومة التركية أن نحو 225 ألف منزل تعرضت للتدمير وتضررت بشدة جراء الزلازل التي ضربت المنطقة في 6 فبراير الماضي.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول في وقت متأخر، من مساء الأحد، أن عدد القتلى في تركيا جراء الكارثة ارتفع إلى 41 ألفًا و20 شخصًا، وفقًا لمعلومات صادرة عن هيئة إدارة الكوارث والطوارئ في البلاد.

وفي آخر تحديث تجاوز عدد ضحايا تركيا وسوريا 46 ألفًا، بينهم 5900 في سوريا، بالرغم من عدم تحديث الأرقام السورية بشكل مُتكرر مثل تركيا.

وأعلن "ستولتنبرج"، أنه سوف يتم إرسال "عشرات الآلاف من الخيام"، مُشيرًا إلى أن الناتو ينسق لفتح جسر جوي؛ لتسهيل نقل خيام من باكستان إلى تركيا.