الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"سول" تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات على صلة ببرامج السلاح بـ"كوريا الشمالية"

  • مشاركة :
post-title
كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا

القاهرة الإخبارية - وكالات

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، إن سول فرضت عقوبات جديدة على أربعة أفراد وخمسة كيانات لهم صلة ببرامج الأسلحة الكورية الشمالية، في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في الآونة الأخيرة، بحسب "رويترز".

وكان الجيش الكوري الجنوبي، أعلن في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا قبالة ساحلها الشرقي، ويأتي ذلك بعد 48 ساعة من إطلاق بيونج يانج صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في البحر قبالة الساحل الغربي لليابان، فيما وصفته بأنها "تدريبات على الإطلاق المفاجئ".

وأعلنت هيئة الأركان المُشتركة في سول، أنها رصدت عملية الإطلاق من منطقة سوكتشون في إقليم بيونجان الجنوبي، موضحةً أن سُلطات المخابرات في كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية تجريان تحليلًا مفصلًا لخصائص الصاروخ، بحسب وكالة "يونهاب" الكورية.

ويُعد إطلاق الصاروخ اليوم الاثنين ثالث تجربة أسلحة كبرى لكوريا الشمالية هذا العام، وذلك بعد يومين فقط من إطلاق بيونج يانج صاروخ هواسونج-15 الباليستي العابر للقارات يوم السبت الماضي، كما سبقه إطلاقه الصاروخ الباليستي قصير المدى في الأول من يناير الماضي.

والإطلاق الثالث للصواريخ الباليستية هذا العام يزيد من التوترات في شبه الجزيرة الكورية، بعد أن هددت بيونج يانج برد "ثابت وقوي بشكل غير مسبوق" مع استعداد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لمناوراتهما العسكرية السنوية، في إطار الجهود المبذولة للتصدي للتهديد النووي والصاروخي المتزايد الذي تمثله كوريا الشمالية.