الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة الخارجية الألمانية قد تترشح لمنصب "شولتس"

  • مشاركة :
post-title
المستشار الألماني أولاف شولتس ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفادت وسائل إعلام، اليوم الأحد، بأن وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بربوك، سترشح نفسها لمنصب المستشار، أولاف شولتس، في حال فقدان الائتلاف الحاكم في البلاد ثقة الناخبين، بشأن طريقة تعامله مع الصراع في أوكرانيا.

وأظهر استطلاع نشرته شركة استطلاعات الرأي "والين"، أن الائتلاف الثلاثي للمستشار الديمقراطي الاجتماعي، أولاف شولتس، قد يفقد أغلبيته في البرلمان، إذا أجرى مجلس النواب الألماني "البوندستاج" تصويتًا خلال الأسبوع الجاري، بحسب سبوتنيك.

وكان أولاف شولتس وأنالينا بربوك على خلاف متزايد بشأن تصورهما للصراع في أوكرانيا، إذ قالت "بربوك" بشكل مثير للجدل، إن "أوروبا كانت في حالة حرب مع روسيا"، بينما رفض اليساري شولتس، احتمال نشوب صراع مسلح مباشر بين "الناتو" وروسيا.

ويشير استطلاع رأي أجرته "والين"، إلى أن المحافظين المعارضين سيكوّنون أقوى حزب بنسبة 30% من الأصوات، إذا أجريت انتخابات عامة خلال الأسبوع الحالي.

وأظهر أن الحزب "الديمقراطي الاشتراكي" لأولاف شولتس، احتل المرتبة الثانية بنسبة 20%، مع بقاء حزب "الخضر" على حاله بنسبة 19%، بينما سيحصل الحزب "الديمقراطي الحر"، وهو الشريك الأصغر للائتلاف، على 5% فقط.