الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

السودان.. توقيع صيغة محدثة لاتفاق جوبا للسلام

  • مشاركة :
post-title
عبد الفتاح البرهان وسيلفا كير

القاهرة الإخبارية - وكالات

وقعت الحكومة السودانية وأطراف السلام، اليوم الأحد، في عاصمة جنوب السودان على صيغة محدثة لتنفيذ اتفاق جوبا للسلام.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"، إن رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ورئيس جنوب السودان الفريق أول سلفا كير ميارديت، شهدا التوقيع على الصيغة المحدثة لاتفاق جوبا لسلام السودان، بقاعة الحرية بجوبا.

وذكرت "سونا" إنه وقّع عن الحكومة السودانية الفريق أول ركن شمس الدين الكباشي عضو مجلس السيادة رئيس الوفد الحكومي، ومني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان، والهادي إدريس عن حركة جيش تحرير السودان المجلس الانتقالي، ودكتور جبريل إبراهيم محمد عن حركة العدل والمساواة، وجنرال مالك عقار عن الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال الجبهة الثورية، وخالد إدريس عن الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير السودان، حسام سعيد من مؤتمر البجا المعارض، ومحمد داود بنداك عن حركة تحرير كوش، ومن كيان الشمال محمد سيد أحمد الجاكومي، وكذلك الجبهة الثالثة تمازج وأطراف أخرى.

وحضر حفل التوقيع ممثل دول الايقاد واليونتامس وممثلو الإمارات وتشاد ومصر والسعودية، الشهود والضامنين، وأعضاء السلك الدبلوماسي بجوبا .

وأكد "البرهان" التزام الحكومة السودانية بالعمل على تنفيذ الاتفاق بصيغته المحدثة حتى تحقيق السلام. وقال في حفل التوقيع على الصيغة المحدثة، إن الاتفاق سيسمح بتعاون أوسع وبتنسيق أكبر بين جوبا والخرطوم. وأعرب عن امتنانه لكل الأطراف المحلية والإقليمية والدولية التي ساهمت في التوصل إلى اتفاق جوبا.